إعلان

وزير الصناعة: الانتهاء من إنشاء مركز تطوير الأعمال بمجمع مرغم للبلاستيك

01:03 م السبت 14 أكتوبر 2017

طارق قابيل وزيرالتجارة والصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور ومحمد البدري:

قال طارق قابيل وزيرالتجارة والصناعة، إنه يجري حاليا الانتهاء من إنشاء مركز خدمات تطوير الأعمال داخل مجمع البلاستيك بمنطقة مرغم بالإسكندرية على أن يتم الانتهاء من الإنشاء فبراير المقبل.

وأضاف أن المركز يستهدف تقديم خدمات الاستشارات المالية والقانونية والتسويقية للمستثمرين.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الصناعة لمجمع مرغم للصناعات البلاستيكية اليوم السبت، حيث تفقد الوحدات الصناعية التي بدأت التشغيل الفعلي بالمجمع.

وقال الوزير إن الوزارة قدمت 17 مليون جنيه للمستثمرين لرفع كفاءة شبكة الكهرباء بمجمع الصناعات البلاستيكية بمنطقة مرغم بالإسكندرية تلبية لاحتياجات كافة الوحدات الصناعي.

كما قدمت الوزارة أيضا خدمات متطورة للدعم الفني من خلال مركز تكنولوجيا البلاستيك التابع للوزارة، حيث تم تقديم برامج تدريبية متخصصة لمستثمري المجمع شملت مجالات تشكيل البلاستيك، وآلية تنظيم خطوط الإنتاج داخل المصانع من حيث اختيار نوعية الماكينات وطرق تشغيلها، وفقا للوزير.

وحول توفير آليات تمويلية ميسرة لمستثمري المجمع، أوضح وزير التجارة والصناعة أن الوزارة ممثلة في جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بدأ بالفعل في تقديم تمويل ميسر للوحدات الصناعية داخل المجمع حيث تم اليوم تسليم موافقات تمويلية لاثنين من المستثمرين.

كما يجري حاليا التنسيق مع البنك الأهلي لتقديم تسهيلات ائتمانية للمستثمرين بالمجمع وذلك في إطار البروتوكول الموقع بين البنك وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بحسب الوزير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان