إعلان

سحر نصر ترأس وفد مصر في اجتماعات البنك الدولي وتلتقي مستثمرين في واشنطن

12:25 م الخميس 12 أكتوبر 2017

سحر نصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

ترأس سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وفد مصر المشارك في الاجتماعات السنوية للبنك الدولي، في العاصمة الأمريكية.

ووفقا لبيان من الوزارة اليوم الخميس، تلقي نصر، كلمة مصر أمام مجموعة الـ 24 في واشنطن، غدا الجمعة، بحضور جيم يونج كيم، رئيس مجموعة البنك الدولى.

وتركز المجموعة على الجانب التنموي لدول الأعضاء، من أجل الخروج بموقف موحد يُطرح على مجموعة البنك الدولي لتحقيق الأهداف التنموية لهم.

ويضم الوفد محمد فريد، رئيس البورصة، ومحمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، وشهاب مزربان كبير مستشاري الوزيرة للشؤون الاقتصادية، ونهال حلمي، مستشارة الوزيرة للشؤون الاقتصادية، بحسب البيان.

ومن المقرر أن تعقد الوزيرة، عدة لقاءات على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الدولى، مع مسؤولين بالبنك ومؤسسة التمويل الدولية وشركاء مصر فى التنمية ومنهم رئيسى البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية والإسلامي للتنمية.

وتتحدث أيضا في عدة جلسات رفيعة المستوى، كما تتسلم رئاسة التجمع الافريقى، التابع للبنك الدولى، والذى تستضيفه مصر فى 2018، وفقا للبيان.

والتقت سحر نصر خلال زيارتها لواشنطن، عددًا من المستثمرين والشركات الأمريكية في مختلف المجالات مثل: الطاقة، والبترول، والنقل، والصناعة.

وقال البيان، إن الوزيرة أكدت أن مصر لديها كل المؤهلات لجذب استثمارات، لوجود مزايا التفوق والمنافسة لديها، فضلا عن أن القانون يراعى الأبعاد الاجتماعية ويعزز الشفافية والافصاح ومعايير الحوكمة.

وأشارت نصر، إلى أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، بالتنسيق مع باقى الوزارات تعمل على الانتهاء من الخريطة الاستثمارية الشاملة بما تتضمنه من فرص استثمارية متنوعة أمام المستثمرين المصريين والعرب والأجانب.

"ستعد خريطة حقيقية للاستثمار، وليس خريطة مكانية فقط وستعرض فرصا حقيقية على أساس تحليل سلسلة القيمة والموارد المحلية فى جميع القطاعات والمحافظات، وتشمل أيضا فرص إقامة المشاريع الكبرى والمشاريع الصغيرة والمتوسطة" بحسب البيان.

وأكدت الوزيرة، أن الحكومة تولى أهمية لمساهمة القطاع الخاص فى عملية التنمية من خلال المشاركة فى تنفيذ المشروعات القومية الكبرى، وعلى رأسها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس الذى يهدف إلى تعظيم الاستفادة من الإمكانات الهائلة لتلك المنطقة الواعدة باعتبارها معبرا بين الشرق والغرب، بالإضافة إلى إنشاء عدد من المدن الجديدة، من بينها العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان