إعلان

إيتيدا: مفاوضات لإنشاء أكاديمية للتأهيل للعمل بمجال الاتصالات

03:53 م الثلاثاء 10 أكتوبر 2017

هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دبي - شيماء شلبي:

قالت أسماء حسني الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، إن الهيئة تجري مفاوضات حاليا مع شركة "اتصالات مصر" لإنشاء أكاديمية تكنولوجية متخصصة لتدريب وتخريج كوادر فنية مؤهلة لسوق العمل بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وأضافت أسماء حسني على هامش مشاركة الهيئة في أسبوع جايتكس للتقنية بمدينة دبي الإماراتية، أن الهدف من إنشاء تلك الأكاديمية خفض معدل فاقد العمالة المدربة والمؤهلة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وإيجاد وفرة من تلك العمالة لسد حاجة السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية.

وأوضحت أسماء حسني أن المناقشات حول إنشاء تلك الأكاديمية لا تقتصر فقط على شركة اتصالات مصر ولكنها للشركات كافة التي تتمتع بالخبرات في ذلك المجال وترغب في الدخول إلى السوق المصري.

وقالت إن هناك أكاديميات فعلية متواجدة في مصر لتدريب وتخريج كوادر فنية مؤهلة يتطلبها سوق العمل المحلي والدولي، ومنها أكاديمية شركة "سذر لاند" بالمنطقة التكنولوجية ببرج العرب، والتي ستقوم اليوم بتخريج أول دفعة تم تدريبها من الشباب المصري.

وأضافت أسماء حسني أن "ايتيدا" رفعت الدعم المقدم لاحتضان الشركات الناشئة من 120 ألف إلى 180 ألف جنيه، بهدف زيادة أعداد الشركات الجديدة، وأن الهيئة أجرت مفاوضات استمرت 8 شهور مع البنك المركزي و5 بنوك مصرية لإقناعهم بتمويل الشركات التكنولوجية و"الستارت اب" ودعم صناعة التكنولوجيا والبرمجيات.

وأشارت إلى أن ايتيدا اتفقت مع شركة "اتصالات مصر" على فتح منافذ خاصة بها بمنطقتي برج العرب وأسيوط ، سيليها منافذ في منطقتي السادات وبني سويف المزمع افتتاحهما بنهاية العام الجاري.

وأكدت أسماء حسني على التزام الهيئة الكامل تجاه ريادة الأعمال والإبداع التكنولوجي من خلال احتضان ابتكارات الشباب المصري ومساعدتهم على المشاركة في الفعاليات والمعارض العالمية المتعلقة بمجال تطوير وريادة الأعمال وجذب التمويل وصناديق الاستثمار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان