إعلان

مصلحة الجمارك تنفى تعطيل الإفراج عن أي شحنات أدوية في مطار القاهرة

10:33 ص الإثنين 09 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكد مجدى عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك، أنه لا صحة على الإطلاق لما نشر ببعض وسائل الإعلام والمواقع الاخبارية بأن جمارك مطار القاهرة تعطل أو ترفض الإفراج عن أدوية هامة لمرضى الكبد أو أي أدوية أخرى.

وأشار عبد العزيز خلال بيان للمالية نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين، إلى أن توجيهات عمرو الجارحي وزير المالية، تشدد على ضرورة الإسراع في إنهاء إجراءات الإفراج الجمركي عن جميع شحنات السلع الاستراتيجية والأساسية وعلى رأسها الدواء والمواد الغذائية المختلفة وألبان الاطفال وغيرها.

ولفت إلى أنه بالنسبة للشحنة المتعلقة بأدوية زراعة الكبد الخاصة بجامعة المنصورة، فإن جمارك الصادرات والواردات الجوية بمطار القاهرة أفادت بأنه توجد شحنة أدوية بالفعل وردت بالبوليصة رقم (02997934 /157) وعددها 2 طرد بوزن 130 كيلو جرام، ومخزنة بمخازن شركة مطار القاهرة للشحن الجوي بتاريخ 29 ديسمبر الماضي.

ونبه عبد العزيز، إلى لم تتقدم أي شركة أو شخص أو صاحب الشأن بفتح بيان جمركي لها كإجراء أساسي ومستند مطلوب ضمن إجراءات الإفراج الجمركي عن أي شحنة.

وأكد أن مصلحة الجمارك على استعداد للإفراج الفوري عن هذه الشحنة فور تقدم الشركة أو صاحب الشأن إلى الجمارك لاتخاذ الإجراءات المطلوبة واستيفاء المستندات للإفراج عن الشحنة سريعًا.

فيديو قد يعجبك: