إعلان

البترول: توقيع اتفاقية جديدة للبحث عن النفط والغاز مع "إديسون" الإيطالية

11:39 ص الخميس 05 يناير 2017

وزير البترول خلال توقيع الاتفاقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وقع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اتفاقية بترولية جديدة للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، مع شركة إديسون الإيطالية للبحث عن الغاز الطبيعى والبترول وإنتاجهما في منطقة شمال شرق حابي البحرية بالبحر المتوسط.

ووفقًا لبيان للبترول اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، وتشمل الاتفاقية استثمارات حدها الأدنى أكثر من 86 مليون دولار، ومنحة توقيع 1.5 مليون دولار، وحفر بئرين جديدين.

ووقع الاتفاقية مع وزير البترول كل من المهندس محمد المصري رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، ومارزيو كوراتيلا مدير عام شركة اديسون الإيطالية، بحضور المهندس محمد طاهر وكيل أول الوزارة، والجيولوجي أشرف فرج وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف.

وأكد وزير البترول، أنه تم الانتهاء من توقيع كافة الاتفاقيات التي أسفرت عنها المزايدة العالمية الأخيرة التي طرحتها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، ودخلت مرحلة السريان إيذاناً ببدء الشركات العالمية الفائزة بمناطق المزايدة في أنشطة وبرامج الحفر والبحث والاستكشاف عن الغاز والبترول.

وشدد على الاستمرار في تنفيذ استراتيجية الوزارة للتوسع في تكثيف أنشطة البحث عن البترول والغاز، وتنمية موارد مصر البترولية في إطار برنامج عمل الحكومة، والاستمرار في طرح المزايدات العالمية، لافتاُ إلى أن العام الجديد سيشهد طرح "إيجاس" مزايدة جديدة.

وأشار الوزير إلى أن عقد الاتفاقيات البترولية يساعد على تدفق الاستثمارات العالمية لمصر، ويؤكد اهتمام الشركات العالمية باستمرار العمل في مصر، وأن هناك العديد من المناطق ذات الاحتمالات البترولية الجيدة وتمثل فرصاً استثمارية واعدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان