إعلان

وزير الصناعة: 9 مليار دولار تراجعًا في عجز الميزان التجاري خلال 2016

02:51 م الثلاثاء 31 يناير 2017

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن جهود الوزارة خلال عام 2016 أثمرت عن خفض العجز في الميزان التجاري المصري بمقدار 9 مليارات دولار خلال العام منها 7 مليارات دولار تراجعًا في قيمة الواردات، و 2 مليار دولار زيادة في معدلات التصدير وذلك مقارنة بعام 2015.

وأكد الوزير خلال حفل تكريم أفضل 100 شركة في السوق المصري وأفضل 50 سيدة، بالإنابة عن رئيس مجلس الوزراء، أهمية الدور الفاعل الذي يقوم به مجتمع الأعمال بكافة تنظيماته في مساندة الاقتصاد المصري خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي مرت بها مصر خلال المرحلة الماضية.

وأشار إلى ضرورة تحقيق المزيد من التكاتف والتعاون بين الحكومة والقطاع الخاص لتنمية وتطوير الاقتصاد المصري خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف الوزير أنه تم البدء في تطوير منظومة البنية التحتية والتي تعد عاملًا رئيسيًا في تنفيذ خطة التنمية الاقتصادية المستدامة، بجانب البدء في تنفيذ العديد من المشروعات القومية والتي تحظى باهتمام كبير من المستثمرين المصريين والعرب والأجانب.

من جانبها، أشارت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال الحفل، إلى أهمية وضع المزيد من الحوافز والمزايا لتشجيع الشركات على توظيف المرأة وتوفير الحياة الكريمة لها وزيادة نسبة تمكين المرأة من المشاركة في المنظومة المجتمعية.

وشدد اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، على إتاحة كافة إمكانات وزارة الإنتاج الحربي لدعم الاقتصاد المصري، والمساهمة في زيادة القيمة المضافة للمنتجات المصرية.

ولفتت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إلى أهمية تضافر جهود الشركات المصرية لتحقيق المزيد من التمكين للمرأة المصرية خاصة في ظل إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي أن 2017 هو عام المرأة المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان