إعلان

سحر نصر تتفق مع الجانب اللبناني على عقد اللجنة العليا المشتركة في مارس

02:55 م الخميس 26 يناير 2017

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

التقت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، اليوم الخميس، مع رائد خوري وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني، على هامش زيارتها إلى بيروت.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، أكدت الوزيرة، أن زيارتها إلى بيروت تهدف إلى بحث تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر ولبنان، والتحضير لعقد اللجنة العليا المشتركة برئاسة رئيسي وزراء البلدين، حيث تترأس وزيرة التعاون الدولي اللجنة الوزارية التحضيرية للجنة العليا بين البلدين من الجانب المصري.

وأشادت الوزيرة بالإنجازات الملموسة والتطور الإيجابي الذي شهده التعاون المصري اللبناني علي المستويين الاستراتيجي والاقتصادي، والدخول في مشروعات تعاون ثلاثي في دول القارة الأفريقية، مشيرة إلى تطلع مصر لزيادة التعاون المشترك عقب استقرار الأوضاع السياسية في لبنان بانتخاب الرئيس ميشيل عون، وتشكيل الحكومة اللبنانية برئاسة سعد الحريري.

وأشارت الوزيرة، إلى أن الملفين التجاري والزراعي يأتيان على رأس أولويات عمل اللجنة، منبهة إلى أهمية زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين خاصة مع وجود فرص لإدخال سلع غير تقليدية، والعمل على إزالة المعوقات من الجانبين التي تعترض زيادة حجمه خاصة في مجال السلع الزراعية.

وبحث الجانبان، الموضوعات المقرر إدراجها على جدول أعمال اللجنة العليا، والاتفاق على الموعد النهائي للجنة العليا المقرر عقدها في القاهرة خلال مارس المقبل.

وناقش الجانبان، تفعيل ما تم توقيعه من وثائق سابقة، مع التركيز على الخروج بنتائج ملموسة ومشروعات تعود بالنفع على المواطنين في كلا الدولتين خاصة في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتكنولوجيا المعلومات.

واتفق الجانبان على تعزيز مشاركة القطاع الخاص في تنمية التعاون الثنائي عن طريق تشكيل مجلس رجال الأعمال المصري اللبناني بالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان