إعلان

غرفة الجيزة: بروتوكول تعاون ثلاثي لتدريب وتشغيل عدد من ذوي الإعاقة

02:48 م الخميس 26 يناير 2017

غرفة الجيزة التجارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وافق مجلس إدارة غرفة الجيزة التجارية، برئاسة عادل ناصر، على توقيع اتفاقية تعاون مع مجلس التدريب الصناعي، والمجلس القومي لشئون الإعاقة، يهدف في المرحلة الأولى منه لتدريب وتشغيل 50 من ذوي الإعاقة، ودمجهم في سوق العمل بالقطاعات الإنتاجية.

وقال عادل ناصر رئيس الغرفة، خلال اجتماع مجلس إدارة الغرفة، بحضور مصطفى عويضة رئيس قطاع شئون الغرف التجارية بوزارة الصناعة، إن بروتوكول التعاون الثلاثي يستهدف توفير دورات تدريبية متخصصة تكسب ذوي الإعاقة المهارات والمعارف اللازمة طبقاً لاحتياجات سوق العمل، وتوفير فرص عمل حقيقية بالقطاع الخاص تتسم بظروف عمل مناسبة توفر لهم الحياة الكريمة.

ووفقًا لبيان للغرفة اليوم الخميس، أضاف "ناصر"، أن الغرفة ستلتزم بموجب اتفاق التعاون، بتحمل تكاليف الدورات التدريبية بنحو 100 ألف جنيه للمرحلة الأولى من الاتفاقية، على أن تتولى الغرفة كذلك مهمة التنسيق مع شركات القطاع الخاص المنتسبة للغرفة لتوفير فرص عمل لخريجي تلك الدورات.

وأشار إلى أن الاتفاق يأتي في إطار جهود الدولة لتنفيذ سياسات الإصلاح الإقتصادي والحد من البطالة، وتطبيقاً لمبدأ التعاون بين الهيئات المختلفة في الحكومة وأصحاب الأعمال والمجتمع المدني من أجل تنمية المجتمع ورفع قدرات وكفاءات العمالة المصرية.

وأوضح "ناصر" أنه بموجب الاتفاقية سيلتزم مجلس التدريب الصناعي بتوفير التدريب لذوي الإعاقة عن طريق أحد مقدمي الخدمات التدريبية بالمجلس، والتأكد من جودة العملية التدريبية، ويلتزم المجلس القومي لشئون الإعاقة بتوفير المتدربين من ذوي الإعاقة، والمساعدة في توفير مترجم الإشارة عند الحاجة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان