إعلان

ننشر تغيرات الشركات المدرجة بمؤشرات البورصة بدءًا من فبراير

02:54 م الثلاثاء 24 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

شهدت مؤشرات البورصة المصرية خلال فترة المراجعة الدورية عدداً من التغيرات، حيث خرج من المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية (EGX30) أربع شركات في مقابل دخول أربع شركات جديدة.

وتتمثل الشركات التي خرجت من المؤشر الرئيسي في القابضة المصرية الكويتية، وايديتا للصناعات الغذائية، والعربية للاستثمارات والتنمية القابضة، والصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقاري، ودخل بدلًا منهم النساجون الشرقيون للسجاد، وجهينة للصناعات الغذائية، وسيدي كرير للبتروكيماويات، وبنك كريدي أجريكول مصر.

وقالت البورصة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، أن مؤشر البورصة متساوى الأوزان (EGX50 EWI) شهد أيضًا استبعاد 5 شركات، ودخول أخرى جديدة.

وتمثلت الشركات التي خرجت في الجيزة العامة للمقاولات والاستثمار العقاري، وأطلس لاستصلاح الأراضي والتصنيع الزراعي، والمصريين للاستثمار والتنمية العمرانية، وشارم دريمز للاستثمار السياحي، والزيوت المستخلصة ومنتجاتها.

ودخلت بدلًا منها في مؤشر (EGX50 EWI) شركات المالية والصناعية المصرية، والوادي للاستثمار السياحي، والعامة للصوامع والتخزين، ومصرف أبو ظبي الإسلامي مصر، والنعيم القابضة للاستثمارات.

في حين شهد مؤشر (EGX70) خروج 16 شركة، انضمت 4 شركات منها إلى مؤشر (EGX30)، أما مؤشر (EGX100) فشهد خروج 12 شركة مقابل انضمام 12 شركة جديدة للمؤشر.

وخرج من مؤشر (EGX70) جهينة، والمنصورة للدواجن، والدولية للمحاصيل الزراعية، وسيدي كرير للبتروكيماويات، وثمار لتداول الأوراق المالية، وكريدي أجريكول، وايكون للإنشاء، والإسماعيلية مصر للدواجن، والقاهرة للدواجن، والخليجية الكندية للاستثمار العقاري، وأسيك للتعدين، والنصر للحاصلات الزراعية، والنساجون الشرقيون، وروبكس للبلاستيك، وبنك تنمية الصادرات، والنصر لصناعة المحولات.

ودخل بدلًا منها شركات الغربية الإسلامية للتنمية العمرانية، والعبوات الدوائية المتطورة، و"جي إم سي" للاستثمارات الصناعية، والوطنية لمنتجات الذرة، والعرفة للاستثمارات، وجولدن كوست السخنة، والعز الدخيلة للصلب، وموبكو للأسمدة، وبنك فيصل الإسلامي "بالجنيه"، والعبوات الطبية، وعبور لاند للصناعات الغذائية، والوادي للاستثمار السياحي، والصعيد العامة للمقاولات، والقابضة المصرية الكويتية، والعربية للاستثمارات والتنمية القابضة، وايديتا للصناعات الغذائية.

ونفس الشركات التي خرجت من مؤشر (EGX70) هي التي خرجت من (EGX100) عدا ما دخل منها في المؤشر الرئيسي وهي الشركات الأربع الجديد به.

كما شهد مؤشر النيل (Nile Index) دخول شركة واحدة جديدة، مقابل خروج شركة واحدة، ليظل عدد الشركات المدرجة بالمؤشر 26 شركة، حيث لا تشترط منهجية مؤشر النيل عددًا محددًا من الشركات المكونة له.

وأشارت البورصة إلى أنه يبدأ العمل بالمؤشرات الجديدة بداية من أول فبراير 2017.

فيديو قد يعجبك: