إعلان

وبدأ موسم "مجنونة يا طماطم"

04:45 م الثلاثاء 17 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

شهدت أسعار الخضروات خاصة الطماطم ارتفاعاً ملحوظاً خلال الأيام القليلة الماضية، ورصد مصراوي أسعار بعض الخضر، ويتراوح أسعارالطماطم اليوم بالأسواق بين 5 و6 جنيهات للكيلو، ووصل سعر البصل إلى 9 جنيهات للمحصول القديم، و6 جنيهات للجديد، وارتفع سعر الخيار إلى بين 7 و8 جنيهات، ويتراوح سعر كيلو البطاطس بين 5 و6 جنيهات، والجزر 4 جنيهات.

وقال تجار بسوق العبور لبيع الخضروات بالجملة، إن ارتفاع سعر الطماطم يرجع إلى فيروس أصاب المحصول خلال هذا الموسم الحالي، وذلك بسبب انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام الماضية، خاصة أن ثمرة الطماطم ضعيفة تتأثر بعوامل الطقس، وهو ما أدى إلى انخفاض المحصول وبالتالي انخفاض كمية المعروض في السوق.

وقال محمد أحمد تاجر جملة، إن سعر "عدية" ـ قفص ـ الطماطم 18 كيلو وصل إلى 60 جنيها، و3 جنيهات للكيلو، ويتراوح سعر الخيار في الجملة بين 4.5 و5 جنيهات، والبصل القديم 5.75 جنيه، والفلفل الحامي بين 3.5 و4 جنيهات.

وأضاف محمد لمصراوي، أن الإنتاج الجديد للطماطم "اتضرب اليومين دول بسبب الأمطار الشديدة"، ما أدى إلى انخفاض الكميات التي يتسلمها التجار من المزارعين، ولكن هناك كمية تكفي احتياجات السوق.

وأشار إلى أن تجار التجزئة يستغلون هذه الظروف لرفع الأسعار حسب أهوائهم، بسبب عدم وجود رقابة على الأسواق.

وقال علي فهمي تاجر بسوق العبور، إن عدية الطماطم 20 كيلو يتراوح سعرها بين 40 و75 جنيها حسب جودتها، بمتوسط 3.5 جنيه للكيلو في الجملة، مقابل 35 و40 جنيها بحد أقصى قبل 10 أيام، حيث كان المزارعين يقومون بالجمع يومياً، وانخفض هذا الجمع بسبب الأمطار الشديدة التي اجتاحت عددا من المحافظات.

فيديو قد يعجبك: