إعلان

غدًا.. اختتام الدورة الـ 16 لمعرض "المنتجات المصرية" بالأردن

02:15 م الخميس 08 سبتمبر 2016

معرض "المنتجات المصرية" بالأردن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

تختتم غدًا الجمعة - بالعاصمة الأردنية عمان - فعاليات الدورة الـ 16 لمعرض المنتجات المصرية بالأردن والذي افتتحه عمر ملحس وزير المالية الأردني والقائم بأعمال وزير الصناعة والتجارة، ومحمد سامي رئيس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات مطلع شهر سبتمبر الجاري.

ووفقا لبيان لوزارة التجارة والصناعة المصرية اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، شارك في المعرض أكثر من 30 شركة تمثل مجموعة متنوعة من المنتجات المصرية.

وقال رئيس الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، إن هذه الدورة حققت العديد من النتائج الإيجابية حيث لاقت إقبالًا متزايداً من قبل المواطن الأردني وهو ما انعكس على معدلات المبيعات والتعاقدات، مشيراً إلى أنه جاري التنسيق مع الجانب الأردني لإقامة هذا المعرض مرتين في العام بدلًا من مرة واحدة لاستثمار النجاح الكبير الذي يحققه هذا المعرض عامًا بعد عام.

وأضاف أن المعرض يمثل فرصة كبيرة لتعريف الجمهور الأردني بطبيعة الصناعة المصرية والتي تمتاز بالجودة العالية خاصة في القطاعات المشاركة بالمعرض والتي تضمنت الغزل والنسيج والقطنيات، والملابس الجاهزة، والسجاد والموكيت، والأدوات المنزلية، والأثاث الخشبي والمعدني، والكهربائيات، ومواد التجميل والعطور.

وأشار سامي إلى أن هذه القطاعات تشمل أيضًا ملابس الأطفال، والتحف والهدايا والإكسسوارات، والمفروشات، والنجف ووحدات الإنارة، والصناعات الغذائية، منوهاً إلى إسهام المعرض في زيادة وتدفق حركة التجارة بين الجانبين من خلال إقامة المعارض المشتركة في البلدين.

ولفت إلى أن الهيئة تقوم بتنظيم معارض كبرى في العديد من الدول الأفريقية، داعيًا الجهات الصناعية الأردنية للمشاركة في تلك المعارض لفتح الأسواق الأفريقية أمام المنتجات الأردنية، مؤكداً استعداد الهيئة لتسهيل المشاركة الأردنية في تلك المعارض.

ومن جانبها، أكدت المستشار تجاري عبير كمال رئيس مكتب التمثيل التجاري المصري بعمان، سعي مصر لتنمية وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين وتعزيز الشراكة الاقتصادية من خلال خلق قنوات تجارية جديدة، لافتة إلى أن حجم التبادل التجاري بين الأردن ومصر خلال النصف الأول من العام الحالي بلغ 223.6 مليون دولار.

وأشارت إلى أن الصادرات المصرية للسوق الأردني شهدت طفرة كبيرة خلال الـ 6 أشهر الماضية حيث بلغت 188.6 مليون دولار مقابل 35 مليون دولار واردات أردنية، وتمثلت أهم المنتجات المصرية المصدرة للسوق الأردني في أسلاك من نحاس، ومنتجات أجبان، وبرتقال، وليمون، وسيراميك، وسخانات، وبوتاجازات، وتليفزيونات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان