إعلان

الوكيل: طرح 4 سلع أساسية بالسلاسل التجارية بسعر التكلفة بمناسبة العيد

12:12 م الخميس 08 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، أن الاتحاد عقد ماراثون من الاجتماعات التي جمعت قيادات السلاسل التجارية والمنتجين والمستوردين والشركة القابضة للصناعات الغذائية والهيئات السيادية المعنية بهدف توفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة.

وقال الوكيل خلال بيان للاتحاد اليوم الخميس، إن هذه الاجتماعات تأتي في إطار الدور الاجتماعي للقطاع الخاص، واستجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضمان توافر السلع الأساسية بأسعار في متناول المواطن البسيط وبمناسبة عيد الأضحى، وفي إطار شراكة الحكومة والقطاع الخاص ممثلًا في الاتحاد، وتحت شعار "المواطن أولًا".

وأكد قيام السلاسل التجارية بمناسبة عيد الاضحى المبارك بالاتفاق على عرض سلع أساسية بدون أي ربح للسلاسل أو للمنتجين والموردين، أي بالتكلفة الحقيقية لتلك السلع، وذلك في إطار جهود تحقيق استقرار في الأسعار والتي بدأت بعد لقاء السلاسل مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، واستمرارًا لمبادرات الغرف التجارية واتحادها العام في هذا الشأن.

ولفت الوكيل إلى أنه تم تنفيذ مبادرة "أهلًا رمضان"، ثم "العودة للمدارس"، والآن مبادرة "أسعار العيد"، وذلك بالإضافة إلى عدد من المبادرات الجماعية والفردية بالتعاون مع الموردين لتقديم عروض مخفضة أثناء شهر رمضان المعظم تحت شعار "المواطن أولًا".

وأوضح أن السلع تتضمن السكر والأرز والزيت واللحوم، بخلاف مبادرات فردية من كل سلسلة لبعض السلع الأخرى مثل المكرونة والصلصة وغيرها، منبهًا إلى أن تلك المبادرة ستتكامل مع ما تقوم به وزارة التموين والقوات المسلحة لتوفير السلع الأساسية في كافة ربوع مصر، وأن مبادرات الاتحاد في هذا الطريق لن تنتهي لضمان استقرار الأسواق.

واضاف الدكتور علاء عز أمين عام الاتحاد، أن المخزون الاستراتيجي سواء بالمخازن أو بالموانئ أو ما تم شحنه خلال الفترة الماضية أو التعاقدات التي سترد خلال الفترة القادمة تتجاوز الاستهلاك المحلي للأشهر المقبلة، وأنه تم الإفراج الجمركي عن كميات كبيرة من السلع الغذائية حاليًا وبدا تدفقها بالأسواق حيث أن الوفرة هي أهم آلية لخفض الأسعار من خلال المنافسة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان