إعلان

غرفة القاهرة تشكل لجنة لمقابلة وزير التموين لبحث أزمة شركات تعبئة السكر

04:24 م الجمعة 23 سبتمبر 2016

اجتماع شعبة المواد الغذائية

كتب - مصطفى عيد:

شكل مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، لجنة برئاسة علي شكري نائب رئيس الغرفة، تتضمن هيئة مكتب شعبة المواد الغذائية برئاسة أحمد يحيي وممثلين عن شركات التعبئة، لمقابلة محمد علي مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية لبحث أزمة شركات تعبئة السكر.

وقال علي شكري، -عبر بيان لغرفة القاهرة، تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة- إن اللجنة جاء تشكيلها بعد تفاقم أزمة أصحاب شركات التعبئة خلال الأيام الحالية و رفعهم عدد كبير من الشكاوى إلى مجلس إدارة الغرفة تفيد بتضررهم من عدم صرف الشركة القابضة كميات من السكر وتوقف عملهم خاصة إن هذه الشركات صغيرة ومتوسطة، وأن هذا الأمر يهدد بقائها بالسوق بجانب إن نقص المعروض من السكر يؤدي حاليًا إلى ارتفاع السعر.

وأضاف -خلال اجتماع شعبة المواد الغذائية في حضور أصحاب شركات التعبئة لمناقشة هذه الأزمة- إنه سيتم توضيح تداعيات هذه الأزمة على السوق والمستهلكين والسعي إلى حلها لتفادي أي سلبيات يتضرر منها في النهاية أصحاب الشركات والمواطن البسيط.

وشدد نائب رئيس غرفة القاهرة، إن الغرفة ستتخذ كافة الطرق الشرعية للدفاع عن منتسبيها وتوفير كافة السلع بالسوق التي تحافظ بدورها على استقرار الأسعار وعدم ارتفاعها ''على اعتبار أن نقص أي سلعة يتبعه ارتفاع في سعرها مباشرة وهو ما نسعى إلى عمل توازن به لمساندة المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الحالية''.

ومن جانبه، قال أحمد يحيي رئيس شعبة المواد الغذائية، إن أزمة أصحاب شركات التعبئة وتعدد شكواهم وراء هذا الاجتماع العاجل الذي يستهدف الحفاظ على هذه الشركات والعاملين بها، بجانب استقرار السوق من خلال توفير السلع للحفاظ على ثبات أسعارها خاصة أن الأسعار تخضع لآليات العرض والطلب .

وأضاف أن الشعبة طالبت مرارًا وتكرارًا بضرورة التصدي لهذه الأزمة، من خلال إعلان الشركات المنتجة للسكر عن سياستها السعرية والمساواة في صرف الكميات بين كافة الشركات سواء كبيرة أو صغيرة كل علي حسب قدرته البيعية.

ومن جانبهم، استعرض أصحاب شركات التعبئة مدى تأثير هذه الأزمة على عملهم حيث وصفوه بأنه توقف تمامًا وهو ما يؤثر سلبيًا على مشوارهم التجاري و عدم قدرتهم على الوفاء بالتزاماتهم سواء تجاه العاملين أو الدولة والحياة المعيشية مطالبين بسرعة التدخل لحل هذه الأزمة لاستقرار الأسعار بالسوق.

فيديو قد يعجبك: