إعلان

اتصالات مكثفة لوزير التجارة مع مسؤولين روس لحل أزمة صادرات مصر الزراعية

05:09 م الخميس 22 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أجرى المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، اتصالات هاتفية مكثفة، صباح اليوم الخميس، مع عدد من المسئولين الروس ومنهم دينيس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة.

ووفقًا لبيان لوزارة التجارة اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، تناولت المحادثات آخر مستجدات الموقف حول قرار الجانب الروسي بفرض قيود مؤقتة على بعض صادرات مصر من الحاصلات الزراعية والذي بدأ تفعيله اليوم.

وأكد قابيل خلال المحادثات أن مصر حريصة على إعادة تصدير هذه المنتجات للسوق الروسي خاصة وأن مصر ملتزمة بتطبيق كافة الاشتراطات ومعايير الجودة وهو ما ساهم في زيادة صادرات الحاصلات الزراعية المصرية مؤخراً للعديد من دول العالم، لافتاً إلى أن المحادثات اتسمت بالإيجابية.

ومن المقرر أن يتوجه صباح السبت المقبل وفد من وزارة التجارة والصناعة، والحجر الزراعي المصري، والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية إلى العاصمة الروسية موسكو لبحث هذا الأمر مع الجهات الروسية المعنية وعلى رأسها الهيئة الفيدرالية الروسية للحجر الزراعي والبيطري.

وتهدف الزيارة المزمعة إلى رفع هذه القيود واستئناف التصدير مرة أخرى خاصة مع قرب بدء الموسم التصديري للحاصلات الزراعية في نوفمبر المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان