إعلان

الشرقاوي: يجب تكثيف الجهود للوصول لشريك لاستغلال خطوط "النصر للسيارات"

04:07 م الأربعاء 21 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

اجتمع الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام، برئيس وأعضاء مجلس ادارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية بمقر الشركة، وذلك في إطار متابعة الوزير لأداء شركات قطاع الأعمال العام.

وأكد الشرقاوي ضرورة تكثيف أعمال المتابعة والإسراع في الخطوات التنفيذية المطلوبة لإنجاز المشروعات المعلقة أو التي تتقدم ببطء، وعلى رأسها مشروع تطوير خطوط شركة الحديد والصلب، ومشروع الإحلال والتجديد في شركة النصر لصناعة الكوك وخاصة البطارية الثالثة، مع ارتباط هذا المشروع فنيًا بمشروع تطوير الحديد والصلب.

وأشار إلى أهمية تكثيف الجهود للوصول إلى شريك لاستغلال خطوط شركة النصر للسيارات، إلى جانب تنفيذ خطة استغلال الأصول غير المستغلة وخاصة الأراضي التابعة للشركة.

ووجه الوزير مجلس إدارة الشركة القابضة بمراعاة ضخ دماء جديدة في مجالس إدارات الشركات التابعة، مع بدء انعقاد جمعيات تلك الشركات، لتنويع الخبرات المالية والتسويقية والإدارية بدلًا من تركز خبرات أعضاء المجالس في النواحي الهندسية والفنية فقط.

وفي إطار مناقشة موقف تطوير شركة الحديد والصلب، أكد الوزير أهمية دراسة إمكانية التعاقد مع مكتب متخصص في إدارة المشروعات "project management" لديه خبرة كبيرة في مثل هذه المشروعات، ويكون دوره الإشراف على كافة الخطوات والدراسات المطلوبة من الناحية الفنية الإجرائية طوال فترة إعداد الدراسات، وعمل الإجراءات اللازمة وصولًا إلى اختيار جهة التطوير العالمية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان