إعلان

المركزي يرد على إدعاءات "الخطوط الهولندية" ويكشف سر تعليق رحلاتها لمصر

04:04 م الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

البنك المركزي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

نفى مصدر مسئول بالبنك المركزي المصري، المزاعم التي ادعتها شركة الخطوط الجوية الهولندية (كيه إل إم) حول أسباب تعليق رحلاتها من امستردام إلى القاهرة بحجة فرض قيود على تحويل العملات الأجنبية من مصر.

وقال المصدر فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الاوسط، إن هذا الادعاء غير صحيح، كاشفًا أن السبب الحقيقي وراء تعليق الخطوط الهولندية لرحلاتها إلى القاهرة اعتبارًا من مطلع يناير المقبل إلى قيامها بتوقيع اتفاق شراكة مع الخطوط الجوية الفرنسية (إير فرانس) لنقل ركابها إلى القاهرة.

وأضاف أن اتفاق الشراكة بين الخطوط الهولندية والفرنسية هو السبب الحقيقي وراء تعليق الرحلات إلى مصر، حيث أن الخطوط الفرنسية ستكون بديلًا للخطوط الهولندية من خلال رحلاتها اليومية من باريس إلى القاهرة.

وأوضح أن "اير فرانس" ستستغل فرصة إقامة معرض "توب ريسا أي أف تي أم" في نسخته الـ 38، للإعلان عن بداية رحلاتها بوينج 787 بين مطاري شارل ديجول والقاهرة بداية من يناير 2017 وهو نفس موعد تعليق الخطوط الهولندية لرحلاتها إلى القاهرة.

وأشار المصدر إلى أن الخطوط الجوية الفرنسية ستسير رحلاتها إلى القاهرة عبر أحدث طائراتها المزدودة بكابينات درجة الأعمال بحوالي 30 مقعدًا، والدرجة السياحية الممتازة بنحو 21 مقعدًا، والدرجة السياحية بنحو 225 مقعدًا.

وأوضح أن الخطوط الفرنسية ستبدأ رحلاتها يومي 7 و8 يناير المقبل بعدد أربع رحلات ذهابًا وعودة، وستتيح التذاكر للحجز في مستهل شهر ديسمبر المقبل.

وكانت الخطوط الجوية الهولندية أعلنت الأسبوع الماضي تعليق رحلاتها إلى القاهرة اعتبارًا من السابع من يناير المقبل، زاعمة أن ذلك بسبب صعوبات تواجهها في تحويل العملة من مصر.

وأكد المسئول بالبنك المركزي أن البنك يسدد بشكل منتظم كافة مستحقات شركات الطيران الأجنبية العاملة في مصر وفق جدول زمني محدد.

ولفت إلى أن البنك المركزي ينفذ برنامجًا محددًا بالتنسيق مع الوزارات المعنية للوفاء بالالتزامات الخاصة بالنقد الأجنبي لشركات الطيران الأجنبية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان