إعلان

غدًا.. انطلاق أعمال الدورة الـ 21 من مؤتمر "يورومني مصر"

01:56 م الأحد 18 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

تنطلق الدورة الحادية والعشرين من مؤتمر "يورومني مصر" للعام الحالي 2016، غدًا الاثنين، بالقاهرة، ويستمر لمدة يومين، بحضور 4 وزراء من الحكومة المصرية.

ومن المنتظر أن يناقش المؤتمر في الحلقات النقاشية اتفاقية صندوق النقد الدولي، وتأثيرها على المستقبل المالي والاقتصادي لمصر ومدى تأثيرها على المواطن المصري البسيط.

كما ستتطرق جلسات المؤتمر للحديث مع الوزراء الذي سيحضرون المؤتمر عن الإصلاحات، والاستقرار الاجتماعي، وأزمة العملة والسياسات النقدية، وتمويل عجز الميزان التجاري، وغيرها من القضايا الهامة.

ومن المقرر أن يشارك بالمؤتمر عمرو الجارحي وزير المالية، والدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، وداليا خورشيد وزيرة الاستثمار.

ويطرح مؤتمر هذا العام مجموعة من التساؤلات التي تتناول الأوضاع الاقتصادية في البلاد ومنها: ما الذي يعنيه اتفاق صندوق النقد الدولي لمصر وما انعكاس ذلك على المواطنين المصريين؟ هل يمكن بالفعل إجراء الإصلاحات الاقتصادية؟ وكيف يمكن للحكومة المصرية تحقيق نمو اقتصادي مستدام والتعامل مع أهم التحديات الاجتماعية؟.

ومن هذه التساؤلات أيضًا: ما الذي تقوم به الحكومة على أرض الواقع لضبط الميزان التجاري، وهل تنجح تلك الإجراءات فعلياً؟ هل يمكن أن تعود الاستثمارات دون وضع حلول دائمة لأزمة العملات الأجنبية؟.

كما من المنتزر أن يتم طرح عدد من القضايا المرتبطة بقطاعات الاقتصاد الكلي، ومنها القطاع المصرفي، وقطاع التطوير العقاري والإسكان، والمناخ الاستثماري، وقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والشمول المالي، ومستقبل الثورة الرقمية في مصر.

وقالت شركة مؤتمرات "يورومني" إن المؤتمر يدعو الجميع للمشاركة في تلك المناقشات الثرية وإلقاء الأسئلة المختلفة ليجيب عنها المشاركون في المؤتمر من خلال حساب المؤتمر على تويتر هاشتاج #emEgypt

وأضافت أن المؤتمر استطاع هذا العام حشد أكثر من 800 خبير عالمي في مجالات التمويل والاستثمار وقطاعات الأعمال المختلفة من 28 دولة لحضور جلسات ومناقشات المؤتمر.

ويستضيف المؤتمر مجموعة من كبرى الشركات والمؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية للتحدث عن استراتيجيتهم وخططهم في السوق المصري خلال السنوات القادمة مثل "سي آي كابيتال"، و"ماستر كارد"، و"البنك الأهلي المصري".

فيديو قد يعجبك: