إعلان

البترول: نجحنا في إضافة 330 مليون قدم مكعب غاز للإنتاج يوميًا من 4 آبار

10:26 ص الأربعاء 14 سبتمبر 2016

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، نجاح قطاع البترول في إضافة 330 مليون قدم مكعب غاز يومياً إلى الإنتاج بنهاية شهر أغسطس نتيجة لوضع أربعة آبار جديدة للغاز الطبيعي على خريطة إنتاج الغاز بالبحر المتوسط، ودلتا النيل، والصحراء الغربية بمناطق امتياز شركات البترول الأجنبية "إيني" و"بي بي" و"شل".

ووفقًا لبيان للوزارة اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، جاء ذلك في التقرير الذي تلقاه المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، من المهندس محمد المصري رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس".

وأوضح التقرير أن شركات الإنتاج المشتركة بقطاع البترول تمكنت من وضع أربعة آبار جديدة على خريطة الإنتاج وهي البئر "نيدوكو شمال غرب -6" بمنطقة شمال شرق الدلتا والتابع لشركة بتروبل بمعدل إنتاج 140 مليون قدم مكعب غاز يومياً.

كما شملت هذه الآبار البئر "نيدوكو غرب -2" بمعدل إنتاج 100 مليون قدم مكعب يومياً والتي أسهمت في رفع إجمالي إنتاج حقل "نورس" التابع للشركة إلى 670 مليون قدم مكعب غاز يومياً في إطار برنامج العمل الطموح لتنمية الحقل وزيادة معدلات إنتاجه.

ونجحت الشركة الفرعونية للبترول بالبحر المتوسط في وضع البئر "تورت - 8" بمعدل إنتاج 70 مليون قدم مكعب غاز يومياً، كما تمكنت شركة بدر الدين من الانتهاء من وضع البئر "سترا 3-3" بالصحراء الغربية على الإنتاج بمعدل 20 مليون قدم مكعب غاز يومياً.

وأضاف التقرير أن التقدم المستمر في برامج العمل لتنمية حقول إنتاج الغاز الطبيعي بمناطق الإنتاج المختلفة يعكس التزام الشركات الأجنبية العاملة في مصر بضخ استثمارات جديدة لتنفيذ خطط وبرامج تنمية الحقول.

ونوه إلى أن ذلك يأتي في إطار استراتيجية قطاع البترول لتحفيز الشركاء الأجانب وتشجيعهم على زيادة ضخ الاستثمارات وتكثيف الأنشطة لزيادة معدلات الإنتاج من الغاز وتعويض التناقص الطبيعي في إنتاج الحقول بما يسهم في تأمين الإمدادات للسوق المحلي.

 

 

فيديو قد يعجبك: