إعلان

وزير قطاع الأعمال يستعرض نشاط شركة "مصر لإدارة الاستثمارات المالية"

05:38 م الخميس 01 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

عقد الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعًا مع عاطف المحمودي رئيس مجلس إدارة شركة "مصر لإدارة الاستثمارات المالية"، لمتابعة نشاط الشركة ونتائج الأعمال خلال الفترة الماضية، وذلك بحضور الدكتور محمد يوسف رئيس شركة "مصر القابضة للتأمين".

ووفقًا لبيان لوزارة قطاع الأعمال تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، بحث الدكتور أشرف الشرقاوي خلال الاجتماع، طرق استغلال إمكانات الشركة في إدارة صناديق الاستثمار ومحافظ الأوراق المالية، والمساهمة في دراسة المشروعات التي تدخل فيها الشركة القابضة وشركاتها التابعة.

ومن جانبه، استعرض عاطف المحمودي، حجم الأصول المدارة للشركة، والتي تبلغ حوالى 530 مليون جنيه، متمثلة في صندوقي استثمار ومجموعة من المحافظ المالية.

ودعا الدكتور أشرف الشرقاوي، إلى العمل على زيادة حجم ونوعية الأصول المدارة، وطرح مجموعة متنوعة من الصناديق الاستثمارية لتناسب احتياجات المستثمرين سواء من ناحية العائد أو درجة المخاطر.

كما وجه إدارة الشركة بتنشيط دورها في تقديم الخدمات المالية غير المصرفية لشركات أخرى خارج نطاق الشركات التابعة للشركة القابضة للتأمين، وإعادة تشكيل لجنة المراجعة داخل الشركة بما يتوافق مع مبادئ الحوكمة بأن تشمل أعضاء من غير التنفيذيين، واستقلال قرارات مجلس إدارة الشركة فيما يخص نشاطها عن الشركة القابضة المالكة، وذلك حتى يتسنى محاسبة مجلس الإدارة على أدائه من خلال الجمعية العامة للشركة.

وفي هذا الإطار، أبدى وزير قطاع الأعمال العام استعداده لدعم جهود الشركة فى الترويج لبعض المشروعات الجديدة التي تنفذها شركات قطاع الأعمال العام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان