إعلان

وزير التخطيط يعقد اجتماعًا لمراجعة آخر الترتيبات الخاصة بموسم الحج

01:33 م الأربعاء 03 أغسطس 2016

الدكتور أشرف العربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

عقد الدكتور أشرف العربي رئيس بعثة الحج الرسمية، ووزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اجتماعًا مع رؤساء بعثات الحج وذلك لمراجعة آخر الترتيبات والاستعدادات الخاصة لحج هذا العام 1437هجريًا / 2016 ميلاديًا.

ووفقًا لبيان للتخطيط اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، يأتي ذلك الاجتماع في إطار السعي لتسهيل وحل مشكلات الحجاج المصريين على كافة الأصعدة وفي أماكن تأدية المشاعر المقدسة، ومن أجل إزالة كافة المعوقات، والعمل على توفير الرعاية الصحية والاجتماعية، وتسكين الحجيج في أماكن قريبة من أماكن تأدية المشاعر قدر الإمكان.

واطمأن الوزير على بعثات الحج الطبية التابعة لوزارة الصحة والتابعة لوزارة الداخلية من حيث تجهيز الأدوية وتوفير عربات الإسعاف وتوفير عيادات طبية بجميع الفنادق بمكة والمدينة وجدة.

وتمت الإشارة إلى عمل فيلم وثائقي لتوعية الحجيج قبل مغادرة البلاد للبث على شاشات التلفزيون يتضمن كيفية تأدية مناسك الحج وإرشادات للحجيج، كما تم عمل كتيبات توعية للحجيج، بجانب عقد برامج تدريبية للحجاج بالتنسيق مع مديريات الأوقاف والصحة بكل محافظة.

ويذكر أن إجمالي التأشيرات تبلغ 62.511 ألف تأشيرة حج لجمهورية مصر العربية، مقسمة كالآتي، 10 آلاف تأشيرة حج لوزارة التضامن، 18.8 آلاف تأشيرة لحج القرعة، و29.145 ألف تأشيرة للحج السياحي، و4566 تأشيرة للهيئات.

وتنطلق أولى رحلات الذهاب للأراضي المقدسة في 20 أغسطس وتستمر حتى 5 سبتمبر على أن تكون أولى رحلات العودة بتاريخ 17 سبتمبر وحتى 1 أكتوبر، وتم الاتفاق على تجهيز صالات وأماكن انتظار الحجاج بمطار القاهرة والمطارات الإقليمية، وفقًا للبيان.

كما تم تجهيز صالات انتظار حجاج مصر للطيران بمدينة الحجاج بمطار الملك عبد العزيز بجدة، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة حرصًا على راحة الحجاج وسهولة الانتهاء من إجراءات السفر والعودة إلى أرض الوطن بعد أداء مناسك الحج.

ومن المقرر عقد اجتماع اليوم الأربعاء للجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب وذلك بحضورالدكتور أشرف العربي لمناقشة ومتابعة الترتيبات والاستعدادات التي اتخذتها الجهات المعنية لحج هذا العام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان