إعلان

سحر نصر تبحث مشروع توريد 700 عربة قطار مع وزير الخارجية والتجارة المجري

10:13 ص الخميس 25 أغسطس 2016

الدكتورة سحر نصر وبيتر زيجارتو وزير الخارجية والتج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، مساء أمس الأربعاء، بيتر زيجارتو وزير الخارجية والتجارة المجري، والوفد المرافق له، والذي يزور مصر حاليًا.

 ووفقًا لبيان للتموين اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، أشادت الوزيرة، بصفتها رئيس اللجنة المشتركة مع المجر، بالعلاقات المصرية المجرية، مشيرة إلى التعاون الاقتصادي المتميز بين البلدين، والذي ظهر مع زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة إلى المجر، ثم زيارة فيكتور أوربان رئيس وزراء المجر، إلى مصر.

وناقشت الوزيرة مع وزير الخارجية والتجارة المجري، تعزيز التعاون في مجالات توريد قاطرات للسكك الحديدية، وفق ما يتناسب مع أولويات الشعب المصري وبرنامج الحكومة المصرية الذي أقره مجلس النواب، وتم التطرق لمشروع توريد وتصنيع 700 عربة قطار لصالح الهيئة القومية لسكك حديد مصر، حيث سيقوم الجانب المجري بالتمويل من خلال بنك تنمية الصادرات المجري "اكسيم بنك".

وبحث الجانبان، عقد اجتماعات الدورة الثالثة للجنة المشتركة المصرية المجرية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني، حيث تم الاتفاق على عقدها خلال شهر فبراير 2017 بالقاهرة برئاسة وزيرة التعاون الدولي عن الجانب المصري، ووزير الدولة للدبلوماسية الاقتصادية عن الجانب المجري.

ومن المنتظر خلال عقد اجتماعات اللجنة بحث التعاون في العديد من المجالات أبرزها الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وحماية المستهلك ومراقبة الأسواق، والاستخدامات السلمية للطاقة النووية.

وتطرق الجانبان إلى التعاون في مجال البيوت الخضراء وإمكانية تقديم الجانب المجري تمويل في هذا المجال، وفي هذا الإطار، وعد الوزير المجري بدراسة هذا المشروع، نظراً لاهتمام المجر بالبيئة النظيفة وخاصة في مجال الأحزمة الخضراء.

وأشاد وزير الخارجية والتجارة المجري، بالتعاون الاقتصادي بين مصر والمجر، مشيرًا إلى أهمية الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم توقيعها خلال الفترة الماضية في عدد من القطاعات.

وأشارت الوزيرة، إلى أهمية التعاون مع الجانب المجري في مجال السياحة، وفي هذا الإطار أكد الوزير المجري، حرص بلاده على استمرار تدفق السياح المجريين إلى مصر، حيث بلغ عدد السائحين المجريين 2457 حتى أبريل 2016 وذلك من خلال إنشاء خط طيران مباشر بين القاهرة وبودابست بالإضافة إلى طيران الشارتر في شرم الشيخ.

ولفت كذلك إلى تقديم دعاية عن السياحة في مصر في المناسبات والأعياد وغيرها حتى يتسنى للسائح المجري التعرف على الأماكن السياحية.

وأشار وزير الخارجية والتجارة المجري، إلى مشاركة بلاده في المناقصة الخاصة بمشروع توريد 30 ترامًا مفصليًا لصالح الهيئة العامة للركاب في محافظة الإسكندرية، والتي من المنتظر فض المظاريف الخاصة بها يوم 25 سبتمبر المقبل لاختيار أفضل العروض الفنية والمالية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان