إعلان

غادة والي تترأس اجتماعًا للجهات المعنية بتطوير الخدمات لساكني حي الأسمرات

04:37 م الثلاثاء 23 أغسطس 2016

اجتماع وزيرة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

دعت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، لاجتماع تنسيقي للجهات المعنية بتقديم الخدمات العامة لساكني المرحلة الأولى بحي الأسمرات.

ووفقًا لبيان للتضامن اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، تم خلال الاجتماع عرض نتائج الدراسة المسحية الاجتماعية لعدد 820 أسرة انتقلت للحي، وتشمل نوع الإعالة والحالة التعليمية والصحية لأرباب الأسر، وحصر بأنواع الدعم المقدمة والخدمات المطلوب توافرها لتحقيق الاستقرار لهذه الأسر داخل حي الأسمرات.

وحضر الاجتماع جيهان عبد الرحمن نائب محافظ القاهرة، وممثلون عن وزارات الإسكان والصحة وصندوق تطوير المناطق العشوائية وحي المقطم وقيادات وزارة التضامن، بالإضافة إلى رئيس الفريق البحثي في مركز البحوث الاجتماعية والجنائية.

وأسفر الاجتماع عن مجموعة من التوصيات من بينها إعداد بيان بجمعيات أهلية في تخصصات مختلفة للتعاون لخدمة أهالي الأسمرات مع أهمية التعرف على نشاطها وفعاليتها ومدى تخصصها في المجال الذي تقدم فيه الخدمة.

وتقرر عقد اجتماع بقيادة قطاع التأهيل بالوزارة مع الأسر التي لديها أبناء معاقين بالمشاركة مع المجلس القومي للإعاقة والجمعيات العاملة في هذا المجال، وذلك بهدف التعرف على احتياجاتهم وتقديم الخدمات لتلبية هذه الاحتياجات والتعامل مع أنواع الإعاقة المختلفة.

وبلغ عدد المعاقين الذين تم حصرهم 56 حالة من إجمالي السكان، وجاءت الإعاقة الحركية بنسبة 48.2 بالمئة من إجمالي أنواع الإعاقة، تلتها الإعاقة الذهنية بنسبة 32.1 بالمئة، ثم الإعاقة البصرية 10.7 بالمئة، والسمعية والمتنوعة 3.6 بالمئة لكل منهما.

وتقع الشريحة العمرية لأكثر من نصف عدد المعاقين بين الولادة وحتى سن عام، بينما تبلغ نسبة المعاقين بين كبار السن 1.8 بالمئة، وتبلغ نسبة الإعاقة بسبب إصابات الحوادث 28.6 بالمئة.

كما أوصى الاجتماع بإرسال نتائج هذه الدراسة الخاصة بساكني حي الأسمرات إلى كل الأطراف المعنية حتى يتم تنفيذ توصياتها كلا في تخصصه بما يعود بالنفع على ساكني الحي.

يذكر أن نتائج الدراسة المسحية أظهرت وجود 183 حالة تعاني من أمراض مزمنة بنسبة 6.3 بالمئة من إجمالي السكان، كما كشفت أن نسبة من لديهم فشل كبدي وفشل كلوي تبلغ 2.2 بالمئة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان