إعلان

المالية: إعداد خطة شاملة لإصلاح المنظومة الضريبية

12:53 م الأربعاء 10 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عمار:

أكد عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، أن عمرو الجارحي وزير المالية حريص على التواصل مع كل العاملين في المصالح الإيرادية، على الرغم من ضغوط العمل في الفترة الحالية، منوهًا إلى أن الوزير يقدر الدور الوطني والمهني الكبير الذي يلعبه العاملون بتلك المصالح.

ووفقًا لبيان لوزارة المالية -تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء- أوضح عمرو المنيّر -عقب أول لقاء له مع مجموعة من العاملين بمصلحه الضرائب المصرية- أن وزارة المالية تعكف حاليًا على الانتهاء من خطة إصلاح شاملة للمنظومة الضريبية بمكوناتها من سياسة ضريبية وتشريعات حاكمة وإدارة ضريبية ومجتمع ضريبي.

وشدد على حرص وزير المالية لعمل نظام جديد للحوافز بالمشاركة مع العاملين يكافىء المجتهد ويحقق الرضا الوظيفي والعدالة ويستند إلى معايير عالمية ويتم تطبيقه في ضوء الامكانيات المتاحة والقوانين القائمة.

وأضاف أن الحصيلة معيار مهم من معايير تقدير الحافز، غير أنها ليست المعيار الوحيد، فهناك مثلًا عدد الملفات التي تم إنهائها بشكل حقيقي وعدد ساعات التدريب الفعال التي حصل عليها الموظف والسلوكيات والمهارات وغيرها.

وأشار نائب وزير المالية، إلى تشجيع ودعم رئيس الجمهورية لمبادرة "الاستثمار في المستقبل" التي تم اقتراحها خلال لقاء الرئيس بوزير المالية ونائبيه الأسبوع الماضي.

وأوضح ان المبادرة تتضمن توفير تدريب نظري وعملي على أعلى مستوى لمجموعات من شباب العاملين بالمصالح الإيرادية، بما يؤهلهم لأن يكونوا قادة للتغيير والتحديث في مصالحهم.

وألمح إلى أنه جار الانتهاء من عمل مسح كامل لجميع المباني والوحدات الخاصة بالمصالح من أجل تصميم نموذج موحد لمباني مصالح وزارة المالية يمنحها شخصيتها ويتيح للعاملين بها أداء مهامهم بيسر كما يتيح للممولين تلقي الخدمة في جو مريح.

وقال عمرو المنير، إنه لكى يتم اختيار النموذج المناسب للنظام الضريبى المتطور الذى نسعى اليه لابد فى البداية من عمل اعادة هيكلة شاملة لمصلحة الضرائب تحقق الانسجام والتكامل فى الوظائف والمهام .

وأشار إلى أن الوزارة بصدد الانتهاء من القرارات الخاصة بجميع الترقيات القيادية والدرجتين الأولى والثانية، مبينًا أن الوزارة قامت بكل ما عليها فيما يتعلق بتسويات العاملين  وجاري استكمال هذه الملفات مع الجهات المعنية.

وأكد أن كل مطالب العاملين الخاصة باصلاح الأجور وبدلات الانتقال والحوافز ومناخ العمل والحماية من المخاطر وتطوير أداء الصناديق، محل اهتمام جاد من الوزير ومن الوزارة، حيث تم التأكيد في أكثر من مناسبة على أن الوزير وفريق العمل معه مصممون على عمل شىء " محترم"  للأفراد وللمجتمع  وللمؤسسة  (وزارة المالية ) ولمصر.

فيديو قد يعجبك: