"حماية المنافسة" يوقع اتفاقًا إطاريًا لتعزيز التعاون مع منظمة الكوميسا

08:55 ص الأربعاء 10 أغسطس 2016
"حماية المنافسة" يوقع اتفاقًا إطاريًا لتعزيز التعاون مع منظمة الكوميسا

جهاز حماية المنافسة المصري

كتب - مصطفى عيد:

وقع جهاز حماية المنافسة المصري ممثلًا في الدكتورة منى طعيمة الجرف رئيس مجلس الإدارة، أمس الثلاثاء، اتفاقًا إطاريًا مع مفوضية المنافسة بمنظمة الكوميسا ويمثلها جورج ليبيميلي، وذلك بحضور رئيس وأعضاء مجلس إدارة مفوضية المنافسة بالكوميسا.

وقال الجهاز خلال بيان نشره على موقعه الإلكتروني اليوم الأربعاء، إن توقيع هذا الاتفاق يأتي انطلاقًا من حرص كلٍ من جهاز حماية المنافسة المصري، ومفوضية المنافسة بمنظمة الكوميسا على توثيق روابط التعاون والتنسيق فيما بينهما؛ تحقيقًا لمبدأ التكامل بين الدول أعضاء الكوميسا في مجال المنافسة، بما يخدم المصلحة العامة.

وأضاف أن الاتفاقية تهدف إلى تشجيع وتعزيز التعاون في مجال إنفاذ قواعد المنافسة الخاصة بمنظمة الكوميسا في الدول الأعضاء، ومنها مصر، ورغبةً في تشجيع التدفق التجاري بين مصر وبين هذه الدول الأعضاء، الأمر الذي يؤكِّد ضرورة إعلاء الاهتمام بقواعد وسياسات المنافسة في الدول الأعضاء بما يسمح بتعظيم الفائدة من اتفاقيات تحرير التجارة بينها.

وأشارت منى الجرف إلى أن الغرض الأساسي لمثل هذه الاتفاقيات هو تعزيز التعاون في مجال المنافسة، بالإضافة إلى تقريب وجهات النظر فيما يتعلق بالتطبيق العملي لقواعد المنافسة بين الدول الاعضاء بما يصب في تطوير وتعزيز أداء الجهاز، الأمر الذي يعود بالنفع على السوق المصري ويساهم في تهيئة البيئة الملائمة للاستثمار مما يخدم الاقتصاد ككل.

ومن المقرر أن يعقد اليوم الأربعاء وغدًا الخميس، 10 و11 أغسطس، على هامش توقيع الاتفاقية، ورشة عمل تجمع الأعضاء الفنيين بالجهاز، وعددًا من الفنيين المتخصصين في أجهزة المنافسة المماثلة بالدول الأعضاء، والتي ستنعقد حول تطبيق قواعد الكوميسا بشأن الممارسات الاحتكارية في السوق المشتركة.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 107030

    عدد المصابين

  • 99174

    عدد المتعافين

  • 6234

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 44707793

    عدد المصابين

  • 32679522

    عدد المتعافين

  • 1177976

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي