إعلان

الإحصاء يطلق مشروعًا مشتركًا مع اليابان لتطوير الجودة الإحصائية

11:13 ص الإثنين 01 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إطلاق مشروع التعاون الفني المشترك بين مصر واليابان والخاص بتطوير الجودة الإحصائية بالجهاز لمدة ثلاث سنوات بدءًا من عام 2016.

ووفقًا لبيان للإحصاء اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، حضر حفل الإطلاق اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وشيرو ناكسوني ممثل أول بمكتب الهيئة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) بالقاهرة، بناءً على اتفاقية التعاون المشترك بين الجهاز والهيئة.

ويهدف هذا المشروع إلى تعزيز وتحسين الجودة الإحصائية لخدمة التخطيط القومي ودعم رسم السياسات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية في مصر من خلال تطوير آليات الجودة في كافة الأنشطة الإحصائية في جهاز الإحصاء.

كما يهدف إلى تعزيز قدراته لإدارة وتنفيذ المسوح الإحصائية بطريقة فعالة وباستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية، وبناء قدرات شباب الإحصائيين وتطوير العمل الميداني ومعالجة البيانات بما يتماشى مع المعايير والممارسات الدولية.

ويتضمن المشروع التعاون في العديد من المجالات الإحصائية منها (إيفاد خبراء متخصصين، تنظيم ورش عمل، الدعم والمشورة الفنية للتعداد، العينات، مراقبة الجودة، تطوير المنهجيات الخاصة بتنفيذ الإحصاءات الجارية التي ينفذها الجهاز)، بجانب تنظيم زيارات دراسية لليابان لتبادل الخبرات الإحصائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان