إعلان

التموين: تدريب طلبة "اقتصاد وعلوم سياسية" على نظم الإدارة الحديثة بالوزارة

01:06 م الإثنين 04 يوليو 2016

تدريب طلبة اقتصاد وعلوم سياسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

التقى الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، بـ 37 طالبًا وطالبة من المراحل المختلفة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة والذين سيتم تدريبهم لمدة شهر بوزارة التموين على نظم الإدارة الحديثة التي تطبقها الوزارة في إدارة منظومة الدعم.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، أكد الوزير، خلال اللقاء، أنه سيتم توزيع الطلبة على قطاعات وزارة التموين ومنها قطاع التجارة الداخلية، وجهاز تنمية التجارة الداخلية، وحماية المستهلك، والشركة القابضة للصناعات الغذائية، ومصلحة الدمغ والموازين، وغيرها من القطاعات، وذلك بهدف ربط ما تعلمه الطلبة من نظريات اقتصادية وكيفية تنفيذه على أرض الواقع.

وتم خلال اللقاء استعراض المهام الذي تقوم به وزارة التموين ومنها كيفية إدارة مخزون السلع الاستراتيجية إدارة جيدة تعتمد على الاحتياجات والتنبؤ بالأزمات وتلافي الاختناقات وتضمن وجود رصيد استراتيجي آمن من السلع الأساسية، وضبط أسعار السلع الأساسية.

ووفقًا لبيان الوازرة، تم أيضًا عرض إنجازات الوزارة ومنها نجاح منظومة الخبز المدعم والسلع التموينية، وتطوير عدد من المكاتب التموينية والمجمعات الاستهلاكية، وإنشاء أكثر من 850 فرع لمشروع "جمعيتي" السلعي للشباب، وإنشاء عدد كبير من السلاسل التجارية، بالإضافة إلى المشروع القومي للصوامع، وإنشاء الشون الحديثة المتطورة.  

وشهد اللقاء الدكتورة هالة السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، والدكتورة شيرين الشواربي وكيل الكلية، وأحلام رشدي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، وعاطف سعد رئيس قطاع مكتب وزير التموين، والدكتور سيد حجاج رئيس قطاع التجارة الداخلية، والعميد محمد حنفي رئيس مصلحة الدمغ والموازين، وقيادات وزارة التموين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان