إعلان

400 مليون جنيه خطة تطوير معدات "بورسعيد لتداول الحاويات"

04:32 م الأحد 31 يوليه 2016

تطوير معدات بورسعيد لتداول الحاويات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - (أ ش أ):

عرضت شركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع، على الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام، خطتها لتحديث وإحلال وتجديد المعدات بإجمالي استثمارات بلغ نحو 400 مليون جنيه، بما في ذلك توريد 6 أوناش ساحة عملاقة (RTG) بقيمة 10 ملايين دولار، و2 ونش رصيف عملاق (STS) بقيمة 15 مليون يورو.

كما شملت استثمارات الشركة توريد ونش بري حمولة 30 طنًا وآخر حمولة 70 طنًا بقيمة 506 آلاف دولار، بالإضافة إلى توريد 10 جرارات بقيمة 913 ألف يورو، و10 مقطورات محلية الصنع من شركة "سيسكو ترانس" بقيمة 1.9 مليون جنيه.

يأتي ذلك ضمن الجولة التي قام بها الوزير اليوم الأحد لافتتاح ساحة تداول الحاويات الجديدة بميناء غرب بورسعيد، في إطار الجولات الميدانية التي يقوم بها لمتابعة المشروعات التي تنفذها شركات قطاع الأعمال العام ونشاطها في استغلال الأصول التابعة لها.

كما تفقد الوزير خلال الجولة أعمال التطوير برصيف تداول الحاويات التي تنفذها شركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع، وهي إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للنقل البري والبحري.

ورافق الشرقاوي - خلال الجولة - عادل الغضبان محافظ بورسعيد، واللواء فتحي طه مستشار نائب رئيس الهيئة الاقتصادية والمشرف على موانئ بورسعيد، واللواء محمد يوسف رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنقل البحري والبري، واللواء بحري جمال عز الدين رئيس شركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الشركة.

واستمع الشرقاوي، قبل بداية الجولة، لعرض قدمه رئيسا الشركة القابضة للنقل البحري والبري، وشركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع، وتضمن نتائج أعمال الشركة القابضة وخططها للفترة المقبلة، وكذلك نبذة عن نشأة شركة بورسعيد لتداول الحاويات وأنشطتها، والأصول والمعدات التابعة لها، وكذا جهود تطوير رصيف تداول الحاويات وتأهيل الساحة الجديدة، والنتائج التي حققتها الشركة خلال العام المالي (2014 - 2015).

وبلغت تكلفة تأهيل الساحة الجديدة بميناء غرب بورسعيد، التي تقع على مساحة 172 ألف متر مربع، نحو 156 مليون جنيه، وتمت زيادة المساحة الكلية لساحات محطة الحاويات من 400 ألف متر مربع إلى 572 ألف متر مربع، وزيادة الطاقة التخزينية من 24 ألف حاوية إلى 44 ألف حاوية، فضلًا عن رفع الطاقة الاستيعابية لساحات المحطة الكلية من 800 ألف حاوية مكافئة سنويًا إلى 1.5 مليون حاوية.

وتفقد الشرقاوي أعمال التطوير برصيف تداول الحاويات، حيث تمت زيادة عمق الرصيف بطول 950 مترًا من عمق 14 مترًا ليصل إلى 16 مترًا، وزيادة الغاطس المسموح به لاستقبال السفن من 13.2 مترًا إلى 14.6 مترًا شمالًا وجنوبًا، مما يزيد من إمكانية استقبال سفن الحاويات العملاقة حتى الجيل الرابع عشر، الذي تصل حمولتها إلى 14 ألف حاوية، بإجمالي تكلفة 120 مليون جنيه.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: