إعلان

"السويس للأسمنت" تعلن انتقال تبعيتها لـ"هايدلبرج سيمنت" بعد صفقة استحواذ

02:51 م الأحد 03 يوليو 2016

شركة السويس للأسمنت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أتمت مجموعة "هايدلبرج سيمنت" صفقة الاستحواذ على 45 بالمئة من أسهم مجموعة "إيطالشمنتي" - المالكة لـ 55 بالمئة من أسهم شركة السويس للأسمنت - من مجموعة "إيطالموبيلياري"، حيث تم استيفاء جميع شروط إغلاق الصفقة عقب الحصول على موافقة الجهات المعنية بحماية المنافسة.
وقالت شركة السويس للأسمنت في بيان لها أرسلته إلى إدارة البورصة المصرية اليوم الأحد، تلقى مصراوي نسخة منه، إنها ستصبح جزءًا من مجموعة "هايدلبرج سيمنت" بنفس نسبة المشاركة في الأسهم، بجانب أنها ستستفيد بانضمامها إلى واحدة من أقوى شركات إنتاج مواد البناء في العالم، وسينعكس ذلك على مركزها القوي والريادي في سوق الأسمنت المصرية.

وأضاف البيان أن مجموعة "هايدلبرج سيمنت" و"إيطالشمنتي" كانتا أبرمتا في 28 يوليو 2015 اتفاقية شراء أسهم يتم بموجبها الاستحواذ على 45 بالمئة من أسهم "إيطالشمنتي".

ومع إغلاق الصفقة، اليوم، استحوذت "هايدلبرج" على 157.17 مليون سهم عادي تمثل 45 بالمئة بإجمالي 1.67 مليار يورو على أساس 10.60 يورو لكل سهم من أسهم رأسمال مجموعة "إيطالشمنتي" منها 82.82 مليون سهم تم الاستحواذ عليه بمقابل نقدي،

أما الأسهم المتبقية والبالغ عددها 74.35 مليون سهم تم الاستحواذ عليها مقابل نقل ملكية 10.5 مليون سهم جديد من أسهم "هايدلبرج"، وبذلك تصبح "إيطالموبيلياري" ثاني أكبر مساهم صناعي في مجموعة "هايدلبرج سيمنت" بحصة تبلغ 5.3 بالمئة.

ومن المنتظر أن يلي إتمام صفقة الاستحواذ تقدم "هايدلبرج سيمنت" بعرض شراء إجباري لحاملي الأسهم المتبقين في "إيطالشمنتي" بالبورصة الإيطالية، وتتوقع "هايدلبرج" الانتهاء من الصفقة بأكملها في النصف الثاني من عام 2016.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان