إعلان

التموين: صرف سلع مقابل فارق نقاط الخبز بقيمة 180 مليون جنيه خلال يومين

10:45 ص الأحد 03 يوليو 2016

خالد حنفي وزير التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه في أول يومين لصرف سلع فارق نقاط الخبز وهي السلع المجانية التي يحصل عليها المواطنون مقابل توفيرهم في استهلاك الخبز قام أصحاب البطاقات التموينية على مستوى الجمهورية بصرف سلع بقيمة 180 مليون جنيه بنسبة 36 بالمئة من جملة نقاط الخبز التي تقدر بنحو 500 مليون جنيه شهريًا.

وقالت الوزارة خلال بيان لها اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إن المواطنين قاموا بصرف هذه السلع خلال يومي أمس وأول أمس من خلال حوالي 5 ملايين بطاقة تموينية وذلك عن طريق محلات البقالة التموينية وفروع المجمعات الاستهلاكية" وفروع مشروع "جمعيتي"، وكافة منافذ البيع التابعة لوزارة التموين، ومعارض "أهلًا رمضان" السلعية بالمحافظات.

وأشار الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أن صرف سلع نقاط الخبز بهذه النسبة في يومين يؤكد قيام وزارة التموين بتوفير كافة السلع الغذائية للمواطنين بكميات كبيرة وبجودة عالية.

وأوضح أنه تم طرح ولأول مرة السلع الرمضانية من ياميش ومكسرات على نقاط الخبز خلال شهر رمضان، بالإضافة إلى السماح للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية بصرف السلع التموينية ونقاط الخبز من معارض "أهلًا رمضان" السلعية التي وصل عددها إلى أكثر من 90 معرضًا، منوهًا إلى أن صرف سلع نقاط الخبز مستمر حتى يوم 20 من الشهر الحالي كما هو معتاد كل شهر.

وقال الوزير إن مخازن شركتي الجملة والعامة البالغ عددهما حوالي 537 فرع على مستوى الجمهورية تحتوي على كميات ضخمة من مختلف السلع الغذائية وغير الغذائية من منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ومن منتجات شركات القطاع الخاص والموردين الذين بلغوا أكثر من 650 مورد.

وأضاف أن من ضمن هذه السلع الزيوت والسكر والأرز والبقوليات والسمن والصلصة والشاي والمعلبات والملح والألبان والجبن والمكرونات والمربات والمنظفات الصناعية وغيرها من السلع المتنوعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان