إعلان

التجارة: تخريج دفعتين من متدربي مشروع "التدريب والتشغيل من أجل التصدير"

01:36 م الخميس 21 يوليه 2016

المهندس طارق قابيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قام مركز تدريب التجارة الخارجية التابع لوزارة التجارة والصناعة، بتخريج دفعتين من متدربي مشروع التدريب والتشغيل من أجل التصدير، بالتعاون مع مجلس التدريب الصناعي والمؤسسة الدولية الإسلامية، وذلك في إطار خطة الوزارة لإعداد وتأهيل كوادر مؤهلة للعمل في مجال التصدير.

ووفقًا لبيان للوزارة اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منها، يتم هذا المشروع في إطار اتفاقية التعاون الموقعة بين هذه الجهات تحت رعاية المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة بهدف تدريب وتأهيل الشباب للعمل بشركات التصدير المصرية، وتصل تكلفة هذا الاتفاق إلى مليون دولار.

وقالت وزارة التجارة والصناعة، إنها تسعى لتشجيع الشباب حديثي التخرج الراغبين في العمل بمجال التصدير للتسجيل في البرنامج للحصول على منحة التدريب من أجل التوظيف بالشركات المصدرة.

وقالت هالة جدامي المدير التنفيذي لمركز تدريب التجارة الخارجية، إنه يجري حالياً مخاطبة الشركات المصدرة وموافاتها بالسير الذاتية للخريجين لإلحاقهم بالعمل كأخصائي تصدير.

وأضافت أنه تم تنظيم أولى الندوات التعريفية الخاصة بالمشروع بالتعاون مع المجلس التصديري للسلع الهندسية، واتحاد الصناعات المصرية لتعميم المشروع على كافة الشركات الأعضاء لتعريف رجال الأعمال وأصحاب الشركات العاملة في مجال التصدير والراغبة في التوجه نحو هذا المجال لتعريفهم بالمشروع.

وأشارت جدامي إلى أن الأسبوع المقبل سيشهد انطلاق الدورة الثالثة من البرنامج لتدريب 25 متدربًا من مختلف أنحاء الجمهورية.

وأوضحت أن المتدربين يتم تعريفهم بدورة التصدير بالكامل بدءًا من مدى جاهزية الشركة المنشئة للتصدير ومرورًا بكيفية دراسة الأسواق الدولية وتحديد الفرص التصديرية المتاحة واختيار أنسبها، والتعرف على كافة عوامل ومحددات اختراق الأسواق الدولية وأهمية الاتفاقيات الإقليمية والثنائية.

ولفتت إلى أن الدورة تشمل أيضًا تطوير المنتج ليتفق مع المواصفات والجودة المطلوبة بهذه الأسواق وانتهاءً بلوجستيات التصدير من وسائل التعبئة والتغليف والشحن والنقل وأساليب تمويل وضمان الصادرات، وذلك بهدف رفع الكفاءة التنافسية للعاملين بشركات التصدير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان