إعلان

الحكومة توضح حقيقة زيادة الضرائب على سيارات الركوب

09:08 م الإثنين 18 يوليه 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عمار:

أكدت وزارة المالية أن مشروع قانون القيمة المضافة الخاضع للمناقشة حاليًا بمجلس النواب، لا يتضمن أية زيادة في العبء الضريبي على سيارات الركوب.

وأوضح بيان رسمي صادر من وزارة المالية -تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الاثنين- أن المشروع المقترح لقانون الضريبة على القيمة المضافة أبقى على السعر الضريبي الحالي المطبق في ضريبة المبيعات من خلال تطبيق المفهوم الحديث لضريبة القيمة المضافة وبما يحافظ على ذات العبء الضريبي الحالي.

ومن جانبه، أكد عمرو الجارحي وزير المالية، أن قانون الضريبة على القيمة المضافة لن يؤثر على محدودي الدخل، وأن الزيادة في الأسعار ستكون محدودة مع زيادة الإعفاءات في القانون، مشيرًا إلى أن قانون القيمة المضافة سيؤدي لزيادة أو تحريك للأسعار بنسبة بسيطة تصل إلى "نصف بالمئة".

ولفت إلى أن سعر ضريبة القيمة المضافة تقدر بـ14 بالمئة، وأن القيمة المضافة هي ضريبة مطبقة في معظم دول العالم والهدف منها إزالة التشوهات التي كانت موجودة بضريبة المبيعات.

جدير بالذكر، كانت تناولت بعض التقارير الاعلامية، تفاصيل الجداول المرفقة بمشروع قانون ضريبة القيمة المضافة الذي يناقش حاليًا داخل اللجان المتخصصة بمجلس النواب، وتضمن ذلك أسعار ضريبة الجداول المرفقة للقانون على بعض السلع والخدمات بما فيها السيارات.

فيديو قد يعجبك: