إعلان

"السادات" يقترح تخصيص 3% من حصيلة الضرائب لتطوير المنظومة الضريبية

01:12 م الإثنين 18 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء أحمد:

تقدم النائب محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إلى لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب بمقترح شامل لتطوير ورفع كفاءة المنظومة الضريبة في مصر، وذلك تفعيلًا وتنفيذًا للمادة 38 من الدستور المصري والتي أكدت ضرورة الارتقاء بالنظام الضريبي وتبني النظم الحديثة لتحقيق الكفاءة واليسر والإحكام في تحصيل الضرائب.

ولفت خلال بيان له اليوم الاثنين، إلى أنه لا سبيل لتطوير الأداء المالي وتخفيض العجز الضخم في الموازنة إلا بالاعتماد على الموارد الضريبية بشكل أساسي، ووقف التهرب والفساد الضريبي، ولتوفير الموارد المالية لتحقيق هذا الهدف القومي.  

واقترح "السادات" إضافة مادة جديدة لقانون ضريبة القيمة المضافة والذي يناقش حاليًا بالمجلس، حيث تقضي هذه المادة باستقطاع نسبة 3 بالمئة من حصيلة الإيرادات الضريبية السنوية المنوط بتحصيلها مصلحة الضرائب المصرية بكافة فروعها للإنفاق على التطوير الشامل للمنظومة الضريبية بالمصلحة.

كما اقترح أن توجه تلك الحصيلة لثلاث محاور رئيسية وهي التطوير التكنولوجي، والتطوير الرأسمالي لمنشآت المصلحة، وتطوير العنصر البشري المنفذ لخطة التحصيل.

وأشار"السادات" إلى أن هذا المقترح جاء كثمرة للتعاون بين حزب الإصلاح والتنمية ونخبة وطنية من موظفي مصلحة الضرائب المصرية وتم صياغة هذه الرؤية بناءً على خبرتهم في العمل على أرض الواقع.

فيديو قد يعجبك: