إعلان

وزير التموين يبحث تصدير سلع غذائية للهند وإقامة مصانع لتعبئة الشاي بمصر

10:07 ص الخميس 09 يونيو 2016

الدكتور خالد حنفي وزير التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بحث الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال اجتماعه مع سانجاى باتاتشاريا السفير الهندي بالقاهرة، إقامة تحالف استراتيجي لزيادة التبادل التجاري بين مصر والهند في مجال السلع الغذائية.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، بحث الوزير أن يكون هذا التحالف من خلال تصدير منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية إلى الهند ومنها الصلصة والخضروات المجمدة والفاكهة والعصائر وغيرها من السلع.

وأكد الوزير أنه تم بحث قيام الجانب الهندي بضخ استثمارات لإقامة صناعات بمصر لتعبئة وتغليف الشاي الهندي بأحجام مختلفة وطرحه في السلع التموينية وفارق نقاط الخبز وفي المجمعات الاستهلاكية وفي فروع "جمعيتي" وفي محلات البقالة التموينية، بالإضافة إلى الأسواق المصرية والاستفادة من موقع مصر الجغرافي كمحور دولي والتصدير لدول الخليج وأفريقيا.

وأكد السفير الهندي بالقاهرة، حرص بلاده على تعزيز التعاون الاقتصادي مع مصر على صعيد التجارة والاستثمار، وأهمية تحقيق مزيد من التبادل التجاري بين البلدين، وزيادة حجم الاستثمارات المتدفقة إلى مصر بالإضافة إلى تبادل الخبرات والتعاون في تنمية المهارات.

وشهد الاجتماع عاطف سعد رئيس قطاع مكتب وزير التموين، ودينا حامد وكريم جمعة معاونا وزير التموين.

فيديو قد يعجبك: