إعلان

البنك الدولي يخفض توقعات نمو الاقتصاد العالمي للعام الحالي إلى 2.4%

10:48 م الثلاثاء 07 يونيو 2016

البنك الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- (د ب أ):

خفض البنك الدولي، بشدة توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي خلال العام الحالي بسبب تباطؤ نمو الاقتصادات الغنية وانخفاض أسعار السلع وضعف حركة التجارة والاستثمار في العالم.

وذكر البنك أنه يتوقع نمو الاقتصاد العالمي خلال العام الحالي بمعدل 2.4% من إجمالي الناتج المحلي، مقابل توقعاته في يناير الماضي وكانت 2.9% من إجمالي الناتج المحلي.

وبحسب تقرير المؤسسة الدولية، الموجود مقرها في واشنطن والصادر تحت عنونا "الآفاق الاقتصادية للعالم" فإن الأسعار المنخفضة للنفط وغيره من السلع التي تصدرها الدول النامية والصاعدة تمثل أكثر من نصف أسباب خفض التوقعات، مشيرا إلى أن الدول المعتمدة على تصدير السلع بشكل خاص ستعانى من أجل التكيف مع تراجع الأسعار.

وقال جيم يونج كيم رئيس البنك الدولي في بيان إن هذه المعدلات الضعيفة للنمو تؤكد أهمية تبني الدول للسياسات التي تعزز النمو الاقتصادي وتحسن مستوى المعيشة لهؤلاء الذين يعيشون في فقر شديد من شعوب العالم.

وأضاف أن "النمو الاقتصادي مازال المحرك الأكثر أهمية لخفض معدلات الفقر ولذلك نحن قلقون جدا بشأن التباطؤ الحاد للنمو في الدول النامية المصدرة للسلع نتيجة انخفاض أسعار السلع".

ويتوقع البنك نمو الاقتصادات النامية والصاعدة المعتمد على تصدير السلع بمعدل 4ر0% خلال العام الحالي في حين كانت توقعاته في يناير الماضي لهذه الاقتصادات 1.6%.

كان الاقتصاد العالمي قد سجل في العام الماضي ككل نموا بمعدل 4ر2% من إجمالي الناتج المحلي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان