إعلان

توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي التضامن والبيئة لزراعة أسطح المباني

04:33 م الإثنين 27 يونيو 2016

غادة والي وزيرة التضامن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وقعت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور خالد محمد فهمي وزير البيئة ورئيس مجلس إدارة شئون البيئة، بروتوكول تعاون لتنفيذ مشروعات زراعة الأسطح في مصر بالنباتات والخضر والفاكهة والتي من شأنها أن تؤدي إلى الحفاظ على البيئة وحمايتها وتحقيق التنمية المستدامة.

ووفقا لبيان للتضامن اليوم الاثنين، أكدت الوزيرة، أهمية البروتوكول لدعم وتنشيط الجمعيات الأهلية للمشاركة في تنفيذ أنشطة بيئية ومشروعات تحقق عائداً ملموساً لتحسين مستوى الخدمات والحفاظ على البيئة ومواردها.

وأضافت أن جهاز شئون البيئة يساهم في تنفيذ المشروع بقيمة 1.750 مليون جنيه شاملة المعدات وتدريب الفئات المستهدفة، على أن تقوم وزارة التضامن باختيار الجمعيات والمؤسسات القادرة على إدارة المشروع وإجراء التعاقدات، وأيضاً تنظيم عملية التمويل اللازمة للمشروع.

كما أعلنت الوزيرة أن المرحلة القادمة ستشهد تعاوناً مثمراً بين الوزارتين، وسيتم تشكيل لجنة فنية مشتركة من كلا الطرفين لإعداد خطة مرحلية للمشروع .

ولفتت إلى أن المشروع يهدف بجانب تحسين البيئة المحيطة بالمواطنين إلى التطوير الفني والمالي للمشروعات الصغيرة العاملة في مجال البيئة من خلال الجمعيات الأهلية وزيادة دخل الأسر ورفع المستوى المعيشي لها وزيادة معدل الوعي الاجتماعي والصحة الغذائية للأسر المستهدفة وتوفير فرص عمل للشباب وخلق كوادر شبابية لديها القدرة على إدارة المشروعات الصغيرة.

ونوهت الوزيرة إلى أن المشروع يهدف أيضًا إلى توفير منتج خالٍ من المبيدات والأسمدة الكيماوية نتيجة الزراعة في بيئة مجهزة لا تحمل أمراضاً.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان