إعلان

سحر نصر تبحث مع مسؤول بـ "جنرال إليكتريك" التعاون بمجالات الطاقة والإسكان

01:08 م الإثنين 27 يونيو 2016

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، مساء أمس الأحد، أيمن خطاب الرئيس التنفيذي لشركة جنرال إليكتريك في مصر وليبيا وجنوب السودان.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، أشادت الوزيرة، خلال اللقاء، بنشاط الشركة في مصر والذي يمتد لأكثر من أربعين عامًا، واعتزامها توسيع تعاونها مع الحكومة المصرية في عدد من القطاعات، لافتة إلى أن هذا اللقاء يأتي متابعة للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع رئيس الشركة منذ أيام.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة جنرال إليكتريك، اعتزام الشركة زيادة استثماراتها، خاصة في المشروعات التنموية بمصر خلال المرحلة الحالية، موضحًا أنه التقى بعدد من الوزراء والمسؤولين الحكوميين، من بينهم نائب وزير الإسكان لشؤون العشوائيات.

ونوه إلى أنه تم خلال هذه اللقاءات بحث مقترحات تطوير العشوائيات، والتعاون فى مجالات الطاقة المُتجددة من خلال تنفيذ مشروعات لتوليد الطاقة الشمسية والطاقة من الرياح، فضلاً عن تصنيع مكونات توربينات الرياح محلياً بالمنطقة الصناعية في السويس، وذلك سعياً لتحقيق أهداف الحكومة لتوفير 20 بالمئة من احتياجاتها من الطاقة من مصادر الطاقة المُتجددة بحلول عام 2022.

وأشار إلى أن من ضمن المشروعات المقترحة للتعاون في مجال الطاقة التقليدية إنشاء محطات لتوليد الطاقة من الفحم النظيف من خلال تطبيق تقنيات حديثة موفرة للوقود ومحافظة على البيئة، فضلاً عن مشروعات أخرى متعلقة بتدعيم شبكة نقل الكهرباء، حيث تعتزم الشركة تقديم تمويلات تصل إلى 1.4 مليار دولار، وتدريب فني ومعدات، والمساهمة في تطوير 27 مستشفى بواقع مستشفى في كل محافظة.

وفي هذا الإطار، طالبت الوزيرة، الرئيس التنفيذي للشركة، بمراجعة تكلفة التمويل بحيث أن يكون مكون المنحة فيها كبيرًا، خاصة في مجالات النقل والاسثتمار والاتصالات والإسكان.

وشددت على ضرورة أن يكون المكون المحلى في مكونات الإنتاج بنسبة لا تقل عن 25 بالمئة، مما يساهم في تعزيز التصنيع المحلي لمكونات الإنتاج، وتوفير مزيد من فرص العمل.

فيديو قد يعجبك: