إعلان

معاون وزير التموين: الوزارة تدخلت بكل قوة لمواجهة ارتفاع الأسعار

01:33 م الإثنين 13 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

قالت إيمان موسى معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة تدخلت بكل قوة لمواجهة ارتفاع الأسعار، لافتة إلى أنه تم صرف الأرز على بطاقات التموين، مطالبة المواطنين بالإبلاغ عن أي بقالة تموينية لا يوجد بها الأرز.

وأضافت موسى، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "مصر في ساعة"، أن كيلو الأرز في الجمعيات الاستهلاكية وصل إلى 4.5 جنيه، بينما بلغ سعر كيلو اللحوم إلى 50 جنيهًا للكيلو، لافتة إلى أن أسعار اللحوم ستظل ثابتة في المنافذ لمدة ثلاث سنوات بعد أن تم التعاقد على استيراد 800 ألف رأس ماشية.

وعن دور المنافذ والمجمعات الاستهلاكية في ضبط الأسواق، قالت إيمان موسى، إن الوزارة بالتعاون مع مشروع "جمعيتي" افتتحت 600 منفذ خلال الثلاثة الشهور الماضية بالإضافة إلى وجود 1200 منفذ منذ عام 1970، لافتة إلى أن خطة الوزارة الوصول إلى 14 ألف منفذ وإتاحتها في المناطق الأكثر احتياجًا بحلول عام 2017، لضبط أسعار السلع الغذائية وضبط الأسواق.

وأكدت أن معرض "أهلاً رمضان" شهد قبولاً بين المواطنين في مختلف المحافظات بعد توفير السلع الغذائية من خلاله بأسعار مناسبة، لافتة إلى أن هناك حملات يومية على المنافذ لضمان عدم التلاعب بالأسعار، مطالبة المواطنين الاتصال على الخط الساخن (19280) في حال وجود شكاوى من ارتفاع الأسعار أو عدم جودة السلع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان