إعلان

عقدان جديدان لأوراسكوم للإنشاءات لتنفيذ أعمال بالمترو بـ270 مليون يورو

10:07 ص الإثنين 09 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون ليميتد، شركة أوراسكوم للإنشاءات - إحدى الشركات التابعة لها والمملوكة بنسبة 100 بالمئة - فازت بعقدين إضافيين بالمرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى لتنفيذ أعمال مدنية وأعمال المسارات.

وقالت الشركة خلال بيان صحفي لها اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إن القيمة الإجمالية لعقدي المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى حوالي 270 مليون يورو، تضاف إلى العقد الذي سبق وتم توقيعه بذات المرحلة بمبلغ 105 مليون يورو، لتصبح حصة أوراسكوم للإنشاءات 375 مليون يورو.

وأضافت أن هذه المرحلة تمتد بطول 18 كيلو متر من أعمال الأنفاق والجسور لتشمل 15 محطة نفقية وسطحية وعلوية، كما سيتم تنفيذ أعمال هذه المرحلة من خلال تحالف مصري فرنسي الذي عمل مسبقًا في تنفيذ مشروع مترو أنفاق القاهرة الكبرى.

وأشارت أوراسكوم كونستراكشون، إلى أن أوراسكوم للإنشاءات ستنفذ الأعمال المدنية بالمشاركة مع كل من (Vinci) و(Bouygues) والمقاولون العرب، أما أعمال المسارات فستكون بالمشاركة مع كل من NGE Group TSO و(ETF) إحدى الشركات التابعة لشركة (Eurvia)، وأيضًا سيتم تمويل أعمال الخط الثالث للمترو من قبل مؤسسات فرنسية وأوروبية.

فيديو قد يعجبك: