إعلان

سفير الاتحاد الأوروبي: مساعداتنا لمصر تتخطى 1.1 مليار يورو

06:16 م الثلاثاء 31 مايو 2016

جيمس موران سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلن جيمس موران سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة، أن مساعدات الاتحاد الأوروبي المتواصلة في مصر تتخطى 1.1 مليار يورو في شكل منح على وجه حصري، بالإضافة إلى المساعدة التي تقدمها برامج الدول أعضاء الاتحاد الأوروبي.

وقال موران - في كلمته خلال احتفالية (مصر والاتحاد الأوروبي: شركاء في التنمية) والتي وزعتها سفارة الاتحاد الأوروبى بالقاهرة اليوم الثلاثاء - إنه تم تخصيص 45 بالمئة تقريبًا من المنح لتقديم دعم أساسي للتنمية الاجتماعية والإنسانية والاقتصادية في مصر، ويتم توجيه جزء كبير منه للتعليم والتنمية الريفية.

وأضاف أن أكثر من خمسي منح الاتحاد الأوروبي تتعلق بتحسين البنية التحتية للبلاد وبيئتها، وذلك بشكل أساسي من خلال دعم مشروعات الاستثمار الاستراتيجية في مجالات إدارة المياه والري، والطاقة وخاصة الطاقة النظيفة، والنقل.

وأوضح سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة أن هذه المساهمات ساعدت في رفع معدل القروض الميسرة لأكثر من 2.3 مليار يورو من بنوك التنمية الأوروبية مثل بنك الاستثمار الأوروبي لهذه الأغراض.

وأضاف أن الاتحاد الأوروبى يدعم أيضًا الأنشطة في مجال التنمية الاقتصادية والتجارة والحوكمة وبناء المؤسسات ودعم القضاء وبرامج المساواة بين الجنسين وحقوق الإنسان والبحث والابتكار، والذي يتضمن أيضًا المئات من الجامعات المصرية والمؤسسات العاملة مع النظراء الأوروبيين تحت مظلة برنامج "أفق 2020"، وبرنامج البحث والتنمية والابتكار.

وتابع "يساهم الاتحاد الأوروبي بالفعل في التجديد المتواصل لمعرض توت عنخ آمون بالمتحف المصري، كما أن شهر مايو الجاري هو الشهر الذي نحتفل فيه بتأسيس الاتحاد الأوروبي".

وقال السفير جيمس موران إن المجتمع المدني القوي والنشط يعد هو الأساس للتنمية الشاملة ولحوكمة أفضل وللحد من الفقر، موضحًا أنه "عنصر أساسي في تنمية شراكاتنا في كل مكان".

وأضاف أنه من الجيد أن يستفيد أكثر من 10 مليون مصري من هذه البرامج في كل المحافظات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان