إعلان

الريال السعودي يصعد أمام الجنيه اليوم في السوق السوداء

05:39 م السبت 21 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عمار:

اتجه سعر الريال السعودي إلى الارتفاع أمام الجنيه في السوق السودء خلال تعاملات اليوم السبت، مقارنة بأسعار بداية الأسبوع الماضي، وسط صعود جديد للدولار.

ووفقًا لمتعاملون، سجل الريال السعودي خلال تعاملات اليوم بالسوق السوداء نحو 2.83 جنيهًا للشراء، ومابين 2.86 و 2.89 جنيهًا للبيع للأفراد، مقابل 2.78 جنيه للشراء، و 2.84 جنيه للبيع للأفراد خلال بداية تعاملات الأسبوع الماضي.

وفي المقابل، واصل سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري استقراره في البنوك، حيث بلغ سعر الريال للشراء 2.35 جنيه، وللبيع نحو 2.36 جنيهًا.

وجدير بالذكر، ارتفع سعر الدولار الأمريكي بشكل نسبي أمام الجنيه في السوق السوداء.

للاطلاع على سعر الدولار بالسوق السوداء والبنوك .. اضغط هنا:

وكان قام البنك المركزي المصري ببيع 120 مليون دولار في عطاء الأسبوع الماضي لتغطية طلبات استيراد منتجات طبية.

وأوضح المركزي أن العطاء اقتصر على تغطية طلبات استيراد "المنتجات الدوائية ومكونات تصنيع الأدوية واللقاحات والمواد الكيماوية المرتبطة بالأدوية ولبن الأطفال."

وفي سياق آخر، اتجه الدولار عالميًا إلى تحقيق ثالث مكاسبه الأسبوعية أمس الجمعة، مع ظهور مؤشرات جديدة على اقتراب رفع أسعار الفائدة الأمريكية لتبقى العملة قرب أعلى مستوياتها في شهرين.

وسجل الدولار مساء أمس أعلى مستوى أمام الين الياباني في أكثر من ثلاثة أسابيع مدعومًا بتوقعات لزيادة في أسعار الفائدة الامريكية هذا الصيف لكنه تراجع أمام اليورو بعد مبيعات لجني الأرباح.

وقفز الدولار أثناء الجلسة إلى 110.58 ين وهو أعلى مستوى له منذ 28 أبريل، وسجل في نهاية التعاملات في سوق نيويورك 110.20 ين بزيادة قدرها 0.25 بالمئة عن مستواه في بداية الجلسة في ثالث أسبوع على التوالي من المكاسب أمام العملة اليابانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان