إعلان

غرفتا القاهرة وطنجة تبحثان دعم العلاقات الاقتصادية المصرية المغربية

09:56 ص الأربعاء 18 مايو 2016

غرفتا القاهرة وطنجة تبحثان دعم العلاقات الاقتصادية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بحث وفد غرفة القاهرة التجارية الذي يزور المغرب حاليًا في رحلة ترويجية للاستثمار في السوق المحلي، سبل زيادة التبادل التجاري والاستثماري ودعم الصادرات في الفترة القادمة مع مجلس إدارة غرفة طنجة التجارية.

وقال علي شكري نائب رئيس غرفة القاهرة ورئيس الوفد - خلال بيان للغرفة اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه - إن المباحثات تضمنت تطوير التعاون بين الغرفتين وزيادة تفعيل البروتوكول المشترك الموقع بينهما بما يفيد البلدين ويدعم اقتصاديهما من خلال تشكيل مجموعة وفود مشتركة لتبادل الزيارات والمشاركة في المعارض التي تنظم في البلدين وعقد مجموعة لقاءات مباشرة بين رجال الأعمال في الطرفين.

وأضاف شكري أنه تم الاتفاق على وضع خطة مشتركة لدعم التبادل التجاري والاستثماري في البلدين من خلال الغرفتين، وتوفير كافة البيانات عن الفرص الاستثمارية والتصديرية التي تفيد الجانبين، وفتح قنوات اتصال مستمرة بين منتسبي الغرفتين.

ولفت إلى أن الوفد خلال زيارته للمغرب طرح الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المحلي على الجانب المغربي للاستثمار بها في الفترة القادمة خاصة في ظل التسهيلات التي تقوم بها الدولة حاليًا لتشجيع المستثمرين من بينها محور قناة السويس وبعض المشروعات الأخرى التي من شأنها خلق استثمارات مشتركة تدعم اقتصاد البلد في المرحلة القادمة.

ويضم وفد غرفة القاهرة إلى المغرب الباشا إدريس أمين صندوق الغرفة، وأحمد الزيني وسامح زكي عضوي مجلس الإدارة، ومحمد سمير منسق الوفد ومدير إدارة العلاقات العامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان