إعلان

وزير التموين: إجراءات لإحداث انفراجة قريبة في أزمة أسعار الأرز

10:01 ص الإثنين 16 مايو 2016

خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم التعاقد خلال اليومين الماضيين على 20 ألف طن أرز محلي سيتم البدء فورًا في ضخها في المجمعات الاستهلاكية وتسيير قوافل من السيارات المتنقلة المحملة بسلعة الأرز في المناطق الشعبية ذات الكثافة السكانية العالية بالمحافظات وذلك بسعر 4 جنيهات ونصف للكيلو.

ووفقًا لبيان لوزارة التموين اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير خلال اجتماع عقده مع عدد من الشركات التابعة للوزارة، إن هيئة السلع التموينية بدأت في اتخاذ الإجراءات لاستيراد نحو 80 ألف طن أرز من الخارج، وسيتم توزيعها في فروع المجمعات الاستهلاكية وعلى البطاقات التموينية مع حلول شهر رمضان.

وأشار إلى أنه سيتم خلال الشهر المقبل مع بداية موسم حصاد الأرز التعاقد على شراء حوالي مليون طن أرز شعير وتخزينها بالمضارب بهدف عمل احتياطي استراتيجي من سلعة الأرز يكفي طوال العام.

وتشهد سلعة الأرز أزمة في توافرها بالأسعار المعتادة للمواطنين في الأسواق، حيث ارتفع سعرها بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة ووصل إلى أكثر من 7.5 جنيه للكيلو في مقابل 5 جنيه من قبل وسط تأثر جودة السلعة مقارنة بالفترة السابقة، وذلك على الرغم من إغلاق باب تصدير الأرز الشهر الماضي.

وشهد الاجتماع اللواء احمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وجمال الشرقاوي رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، والدكتور محمد عاطف رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة، وعادل الخطيب رئيس شركتي الأهرام والنيل للمجمعات، ومحمد صدقي رئيس شركة الإسكندرية للمجمعات، وصبحي طاحون رئيس الشركة المصرية للحوم والدواجن، ومدحت الأعصر رئيس الشركة المصرية للأسماك.

كما حضر الاجتماع عاطف سعد رئيس قطاع مكتب الوزير، وممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، والدكتور سيد حجاج رئيس قطاع التجارة الداخلية، وحمدي علام رئيس قطاع الرقابة والتوزيع.

فيديو قد يعجبك: