إعلان

غرفة القاهرة تتفقد تداعيات حريق "الغورية".. وتواصل متابعة "الرويعي"

11:06 ص الخميس 12 مايو 2016

حريق الغورية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت غرفة القاهرة التجارية أن حالة الطوارئ لا تزال مستمرة لبحث تداعيات الحرائق التي تندلع في بعض مناطق القاهرة، مشيرة إلى أن اللجنة التي شكلتها لمتابعة تداعيات حريق الرويعي الأحد الماضي تفقدت الحريق الذي اندلع بشارع شرابي بمنطقة الغورية أول أمس، وتضرر منه مجموعة من المحال تعمل في قطاع الأقمشة.

وقالت الغرفة خلال بيان لها اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إن اللجنة تواصل متابعتها لحريق الرويعي بمنطقة العتبة في نفس وقت متابعتها لأحداث وتداعيات حريق الغورية، وآخر التطورات وحصر المتضررين على أرض الواقع، منوهة إلى أنها تقوم حاليًا بالتنسيق مع الجهات المعنية التي تقوم بالمعاينة والحصر وتقدير حجم الخسائر.

من جانبهم، قال التجار المتضررين من حريق الغورية، إن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء تفقد مكان الحادث ووعدهم بتعويضات تتناسب مع حجم خسائرهم قائلين "وهو ما نأمل في تنفيذه خاصة بعد الخسائر الفادحة التي لحقت بنا بسبب هذا الحريق"

وقال عبد الحميد رياض صاحب أحد المحلات المتضررة، إن محله به بضائع لا تقل عن 150 ألف جنيه تم احتراقها تمامًا، لافتًا إلى أن الحريق نشب في الساعة الحادية عشر مساء الثلاثاء وعقب إغلاق المحلات أبوابها ولم تتم معرفة السبب حتى الآن.

ووصف محمد رجب صاحب محل متضرر، "الخسائر التي حدثت للمحال بالكارثة وخراب البيوت، ليس لنا كأصحاب محلات بل للعاملين لدينا وأسرهم" مقدرًا حجم الخسائر بملايين الجنيهات لأن كل رأسمال التجار في هذا المجال.

من جانبه، قال أسامة حمدي مدير المرافق بحي وسط القاهرة، إن عملية المعاينة تمت بالفعل من خلال مسئولي المحافظة والحي المتواجدين في مكان الحادث منذ نشوبه، وتم فصل الكهرباء وقطع المياه عن منطقة الحادث نظرًا لتلف المواسير الخاصة بها حتى الانتهاء من إطفاء الحريق ويتم حاليًا رفع مخلفات الحريق بشكل نهائي.

وأضاف حمدي أنه جاري تحديد ملابسات الموضوع وتفاصيله من الجهات المعنية خاصة أن الحي انتهى من مهامه بحصر عدد المحال التي تعرضت لخسائر من الحريق حيث بلغ عددهم 3 محلات غير المخازن التي لم يتم التوصل إلى حصرها حتى الآن التابعة لهذه المحال، كما أنه تم حصر 10 فاترينات أيضًا كخسائر لهذا الحريق دون حدوث أي خسائر في العقارات السكنية نظرًا لأن هذه المنطقة تعتبر تجارية من الدرجة الأولى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان