إعلان

"بقالي التموين": "ثورة جديدة" للمواطنين أمام محلاتنا بسبب "أعطال السيستم"

01:45 م الثلاثاء 10 مايو 2016

نقيب بقالي التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت النقابة العامة لبقالي التموين، أنها رصدت أزمة جديدة لشركات الكروت الذكية بمحافظات الدقهلية والغربية وكفر الشيخ والمنوفية وغيرها، خلال شهر مايو الجاري.

وقالت النقابة خلال بيان لها اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن أعطال ماكينات صرف السلع التموينية وسلع فارق نقاط الخبز تكررت مما أدى إلى "ثورة المواطنين ضد البقالين" بسبب طوابير الزحام أمام محال البقاله التموينية لتعيد للأذهان ما كانت عليه أحوال البقالة التموينية من طوابير ومعاناة قبل تطبيق المنظومة الجديدة.

وأضافت أن أبرز مشاكل شركات الكروت الذكية تتمثل فى (تكرار أعطال شبكات صرف السلع التموينية، وأزمة تنشيط البطاقات الذكية الخاصة بالمواطنين، وأخطاء في نظام السيستم الخاص بصرف السلع يلحق بالبقال غرامات مالية وتصل للحبس في بعض الأحيان).

وطالب رؤساء النقابات الفرعية، وزارة التموين، بضرورة صرف ماكينات إضافية لكل بقال تمويني لتفادي زحام المواطنين بسبب تعطل "سيستم" شركات الكروت الذكية ما يؤدي لتكدسهم أمام محال البقالة، علاوة على المشادات التي تحدث بين البقال والمواطن بسبب تكرار مشهد التكدس والزحام شهرياً.

وقال مصطفي راضي رئيس نقابة البقالين بالدقهلية، إن التجار في المحافظة رصدوا شكاوى البقالين خلال الشهر الجاري وتمثلت في الأعطال المتكررة بشكل شبه يومي لماكينات صرف التموين نتيجة سقوط "السيستم" الخاص بصرف نقاط الخبز والسلع التموينية.

وأضاف أن النقابة بالمحافظة أعدوا تقريرًا بشكاوى التجار وقاموا برفعها إلى النقابة العامة لبقالي التموين بالمحافظة على أن تقوم بدورها بالتواصل مع الدكتور خالد حنفي وزير التموين، واللواء حسنى ذكي مساعد وزير الداخلية لشئون التموين لحل المشكلات.

وأكد راضي أن النقابة في المحافظة تمكنت خلال الشهر الماضي من حل مشاكل بعض بقالي التموين، فيما يتعلق بتأخر صرف السلع وصرف تسويات سقطت بالخطأ، وذلك بعد التواصل المباشر مع مديريات ومباحث التموين.

ومن جانبه، أوضح مصطفى حبيش رئيس النقابة الفرعية لبقالي التموين بالغربية، أن النقابة رصدت شكاوى بعض البقالين والذين تضرروا من مشكلة تنشيط بطاقات المواطنين، بالإضافة إلى الشكاوى المتكررة من شركات الكروت الذكية بسبب ما يسمى باختراق "السيستم"، و الذي أدى لتحرير محاضر لعدد من التجار.

ولفت إلى أن الفرع بصدد إعداد مذكرة وإرسالها إلى النقابة العامة لبقالي التموين لعرضها على مسئولي وزارة التموين وشركات الكروت الذكية.

وطالب البقالون بالمحافظة المسئولين بضرورة صرف ماكينات إضافية لكافة التجار بمحافظات الجمهورية من أجل التغلب على مشكلة سقوط السيستم، وتجنبًا لتوقف عن العمل الذي تم رصده خلال الأيام الأخيرة نتيجة لهذه المشكلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان