إعلان

مسؤول بالمالية: قواعد جديدة بشأن حالات الخلاف مع ممولي الضرائب قريبًا

12:51 م الأحد 01 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

كشف عمرو المنير نائب وزير المالية، عن إعداد الوزارة لمجموعة من القواعد والأسس القانونية لتطبيقها على حالات الخلاف مع ممولي الضرائب من أجل إنهاء أكبر عدد ممكن من المنازعات الضريبية بالتصالح وديًا سواء كانت منظورة أمام القضاء أو في لجان الطعن أو اللجان الداخلية بمأموريات الضرائب المختلفة.

وقال المنير خلال بيان للوزارة اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إنه سيتم الإعلان قريبًا عن تلك القواعد لبدء تطبيقها بالفعل لغلق هذا الملف، وذلك في إطار سياسة يتبناها عمرو الجارحي وزير المالية.

وأضاف أن هذه السياسة تركز على تطوير العمل الضريبي، وصقل مهارات العاملين في مجالي الفحص والربط الضريبي ليتم بصورة احترافية مع البعد عن التقديرات الجزافية، وإرساء الالتزام الطوعي لدي المواطنين بأداء الضرائب المستحقة وبما يدعم مناخ ممارسة الأعمال بمصر.

وأشار نائب الوزير إلى أن مسئولي منظمة التعاون والتنمية (OECD) خلال لقائهم مع وفد وزارة المالية بالعاصمة الأمريكية واشنطن رحبوا بتوقيع اتفاق تعاون مع مصر لتبادل المعلومات والبيانات والخبرات في مجال مكافحة الممارسات الضريبية الضارة خاصة التجنب الضريبي الدولي.

ولفت إلى أن وزير المالية ناقش مع قيادات المنظمة اتفاقًا مبدئيًا لتبادل المعلومات والبيانات لمكافحة التهرب الضريبي إلى جانب الحصول على مساعدة فنية لتطوير التشريعات الضريبية وإصلاح الإدارة الضريبية بما يتماشى مع المعايير العالمية خاصة فيما يتعلق بتطبيقات الضريبة على القيمة المضافة، واستحداث نظام ضريبي لمحاسبة المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان