إعلان

وزير الصناعة: مصر أحد أهم مقاصد الاستثمار إقليميًا ودوليًا

07:59 م السبت 09 أبريل 2016

خلال فعاليات منتدى فرص الأعمال المصري السعودي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قال المهنس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إنه في ظل المتغيرات التي يشهدها الاقتصاد العالمي، فإن مصر بما تملكه من مقومات وامكانات تعد أحد أهم مقاصد الاستثمار إقليميًا ودوليًا.

وقال '' قابيل'' -خلال فعاليات منتدى فرص الأعمال المصري السعودي، الذي عقد اليوم السبت- إن المستثمر الجاد يسعى لأرض صلبة، واستثمارات آمنة، وهذا ما يتوافر في مصر حيث توجد فرص استثمارية واعدة في التجارة والصناعة والزراعة والسياحة والبنية التحتية والعقارية.

وأكد أنه تتوافر إرادة حكومية ميسرة لمناخ الاستثمار وداعمة للمستثمر الجاد، والعمل على حل المشكلات التي يواجهها، حيث تسعى الحكومة جاهدة لمنعها باصلاحات إدارية وتشريعية مستمرة ، بالإضافة إلى تحول ديموقراطي داعم للاستقرار بعد الانتهاء من خارطة الطريق السياسية واستكمال مؤسسات الدولة الحديثة.

وأضاف أن الحكومة بدأت تلمس نتائج إيجابية للجهد الذي بذلته خلال الفترة الماضية على مختلف مؤشرات الأداء الاقتصادي، من خلال نشاط البورصة المصرية وحدوث زيادة ملحوظة في معدلات الاستثمار الأجنبي والذى بلغ خلال العام المالي الماضي (2014-2015) ما قيمته 6.4 مليار دولار، وهو ما يعكس ثقة المجتمع الدولي في استعادة الاقتصاد المصري لاستقراره ونشاطه.

وأشار إلى تحسن تصنيف الاقتصاد المصري من قبل مؤسسات التصنيف الائتماني الدولية ورفع المؤسسات المالية لتوقعاتها بشأن معدلات النمو المستقبلية في مصر.

وأوضح ان استراتيجية وزارة الصناعة، تستهدف تعميق الصناعة المحلية وتنميتها بمعدل 8 بالمئة سنوياً، لتصل نسبة مساهمة الصناعة إلى 22 بالمئة من إجمالي الناتج القومي وبما يسهم في توفير 3 ملايين فرصة عمل، وكذلك المساهمة في تحقيق تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة والتي تتضمن زيادة الناتج القومي بمعدل 1.5 بالمئة سنوياً إلى جانب تقليل كل من معدلات البطالة وعجز الموازنة بنسبة 1.5 بالمئة سنوياً.

فيديو قد يعجبك: