إعلان

البترول: أباتشي الأمريكية رصدت مليار دولار استثمارات جديدة في مصر

01:21 م الجمعة 08 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، الرئيس التنفيذي لشركة أباتشي الأمريكية جون كريستمان ونائباه ستيڨن ريني وتيموثي سوليڨان، خلال زيارتهم للقاهرة بحضور توماس ماهر رئيس أباتشي مصر.

وأوضح بيان للبترول، تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، أنه تم بحث أنشطة فرع الشركة بمصر وشركتيها المشتركة مع هيئة البترول ''خالدة'' و ''قارون للبترول'' ومتابعة موقف الاستثمارات وخطط تنمية الحقول والإنتاج .

وأشار الوزير أن زيارة الوفد الأمريكي يؤكد اهتمام أباتشي بالتواجد في مصر، واستمرار عمليات البحث والاستكشاف والتنمية من خلال شركتيها والاهتمام بالبحث عن فرص لزيادة مناطق الامتياز للبحث والاستكشاف، مبينًا أن الشركة رصدت مليار دولار استثمارات خلال العام المالي المقبل (2016-2017).

وقال الوزير، ''إن هذه الزيارة تؤكد على الثقة في المناخ الاقتصادي والاستثمار في أنشطة البترول والغاز في مصر يدعمها العلاقات المتوازنة على مدار عمل الشركة بمصر، والذي يتعدى الـ20 عامًا من خلال المشاركة الإيجابية مع قطاع البترول، وتحقيقها العديد من النجاحات خاصة بمنطقة الصحراء الغربية''.

جدير بالذكر، أن شركة أباتشي بلغ اجمالي استثماراتها خلال فترة عملها بمصر أكثر من 12 مليار دولار في 23 منطقة امتياز، منها 20 منطقة منتجة.

وبلغ اجمالي إنتاج الشركة حوالي 212.5 ألف برميل يومياً زيت خام ومتكثفات و 883 مليون قدم مكعب يومياً من الغاز الطبيعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان