إعلان

شركة هينكل للبتروكيماويات الألمانية تعتزم ضخ ٥٠ مليون يورو لإقامة مصنع بـ ٦ أكتوبر

09:50 ص الثلاثاء 05 أبريل 2016

بدر عبدالعاطي سفير مصر بألمانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (أ ش أ)

ينظم سفير مصر بألمانيا الدكتور بدر عبد العاطى منتدى المستثمرين الألمان بعد غد الخميس بمقر السفارة المصرية ببرلين بمشاركة عدد كبير من رجال لأعمال والمستثمرين الألمان.

ويأتي ذلك فى إطار الإعداد للزيارة المرتقبة لوزير الاقتصاد الألمانى ونائب المستشارة الألمانية زيجمار جابريل إلى مصر فى الفترة من ١٦ إلى ١٨ أبريل الجاري على رأس وفد رفيع المستوى يضم ١٣٠مستثمر ورئيس شركة.

كما سيقوم وفد بافاري بزيارة مصر في ١٢ من الشهر الجاري، والذى يضم ٣٥ مستثمرًا من رؤساء الشركات المتوسطة والصغيرة فى ولاية بافاريا ويترأسهم وزير الدولة للشئون الاقتصادية بولاية بافاريا.

وكشف السفير بدر عبد العاطي - فى تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء - عن عزم شركة هينكل البتروكيماوية الألمانية ضخ ٥٠ مليون يورو إضافية لإقامة مصنع جديد فى مدينة ٦ أكتوبر يكون موازيا فى نشاطه مع المصنع الحالى ببورسعيد، موضحا أن نائب رئيس شركة زيمنس سيتوجه إلى مصر لتوسيع نشاط شركته ليشمل مجالات أخرى غير الطاقة.

وأكد أن المناخ أصبح مواتيا الآن لضخ المزيد من الاستثمارات في مصر خاصة بعد قانون الاستثمار الموحد والقضاء على الكثير من المعوقات، فضلا عن التعديلات القانونية والتشريعية والضمانات الكاملة التى تم توفيرها للاستثمارات الأجنبية في مصر ولفت إلى أنه سيتم عرض هذه الأمور على المستثمرين الألمان.

وقال إن هناك مشاركة كبيرة فى أعمال هذا المنتدى من رؤساء الشركات الألمانية، وعلى رأسهم مسئول رفيع المستوى بوزارة الاقتصاد والطاقة الألمانية وهو البروفسور رودف جريدل، فضلا عن عضو مجلس إدارة شركة سيمنس السيد ماكسميلن ايجر، ونائب رئيس شركة هينكل للبتروكيماويات بيتر فلورنس، ورئيس بنك مصر ألمانيا هوبرت بوك.

كما يشارك بالمنتدى رئيس أحد الشركات الاستشارية القانونية الألمانية الكبرى العاملة فى مصر وتختص بالاستثمارات الألمانيه فى البلاد دكتور كليان بيلس، بالإضافة إلى عدد كبير من رؤساء الشركات الألمانية العملاقة والصغيرة والمتوسطة التى تستحوذ على أكثر من ٧٠بالمئة من النشاط الاقتصادي داخل ألمانيا وهى الشركات التي سترافق معظمها وزير الاقتصاد الألماني خلال زيارته إلى مصر.

ونوه بأن العلاقات الألمانية المصرية الاقتصادية تشمل التعاون فى المجالات المختلفة مع الـ ١٦ ولاية الألمانية وتصنف بالعلاقات المشتركة المبنية على علاقة مشاركة حقيقية تعود بالنفع على البلدين، مشيرا إلى أنه سيتم توقيع عدة اتفاقيات بين مصر وألمانيا خلال زيارة الوفد الاقتصادي الاستثماري إلى مصر .

يذكر أنه من المقرر أن يلقي رؤساء الشركات المستثمرة في مصر كلمة خلال المنتدى الاقتصادي يتحدثون فيها عن تجاربهم الاستثمارية الناجحة فى مصر وعلى رأسهم شركة زيمنس فى مجال الطاقة وشركة هينكل فى مجال البتروكيماويات، كما سيلقي السفير بدر عبد العاطى كلمة يستعرض فيها المناخ الاستثماري والتعديلات ومزايا قانون الاستثمار الموحد.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: