إعلان

"الفاو" و"العربية للإنماء الزراعي" تبحثان فرص التعاون المشترك

06:06 م الأحد 03 أبريل 2016

منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

عقد عبد السلام ولد أحمد مساعد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) والمدير الاقليمي للمنظمة في الشرق الأدنى وشمال أفريقيا اجتماعاً مع محمد عبيد المزروعي رئيس مجلس الإدارة ورئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، والوفد المصاحب له.

ووفقًا لبيان لمنظمة الفاو اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، حضر اللقاء عدد كبير من مسؤولي المنظمة للتعرف على فرص التعاون الممكنة، وذلك بالمقر الإقليمي للمنظمة الدولية بالقاهرة.

وقام فوزي كراجا خبير الموارد المائية في "الفاو" باستعراض رؤية المنظمة وأهدافها للتنمية المستدامة، والمبادرات الثلاث الرئيسة لمنطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا وهي مبادرة "ندرة المياه في الشرق الأدنى وشمال أفريقيا"، ومبادرة "الزراعة المستدامة الصغيرة النطاق لتحقيق التنمية الشاملة"، ومبادرة "بناء القدرة على الصمود لتحسين الأمن الغذائي والتغذية"، بالإضافة إلى الأولويات والتحديات الحالية والمستقبلية.

من جانبه، قام شكيب زواغي مسؤول دعم الاستثمار، باستعراض مهام مركز الاستثمار التابع للمنظمة وأهدافه الاستراتيجية وأهم مشاريعه والتعاون القائم مع العديد من الدول والمنظمات الدولية والمؤسسات المالية، ومراحل العمل المتنوعة داخل المركز.

كما قامت حنان علي مدير الاتصالات والإعلام بمكتب رئيس الهيئة، باستعراض رؤية الهيئة، وأهدافها، وموقفها المالي، والدول المشاركة فيها وأهم قطاعات الاستثمار والمشاريع والأهداف المستقبلية للهيئة.

وتعليقاً على هذا الاجتماع، قال ولد أحمد "هناك العديد من أوجه التشابه بين رؤية وأهداف منظمة الفاو والهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، ونحن حريصون على تطوير أوجه التعاون المحتملة بيننا، والتعرف على فرص الاستثمار في المجالات الزراعية القائمة والمستقبلية حيث يمكن للفاو أن تسهم في تحديد مجالات جديدة للاستثمار، وتحسين مخرجات الاستثمارات الحالية، وتقديم الدعم الفني والخبرات اللازمة للهيئة".

وأضاف :" تم الاتفاق خلال الاجتماع على تشكيل فريق عمل مشترك بين الفاو والهيئة لتحديد فرص التعاون المشترك والتواصل المثمر، ووضع برنامج عمل متكامل للفترة المقبلة وعلى المدى البعيد بما يصب في تحقيق الأهداف التنموية للجانبين، حيث من المقرر أن يلتقي فريق العمل المشترك في القريب العاجل".

ومن جانبه، قال محمد المزروعي :" نسعى لتوطيد أواصر التعاون مع الفاو والاستفادة من خبراتها الكبيرة في المجالات الزراعية والغذائية والتي هي المحور الرئيسي لعمل الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، خاصة مع التقارب الكبير بين أهدافنا وأهداف الفاو".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان