إعلان

برلماني أردني: زيادة عدد الرحلات إلى شرم الشيخ خلال الفترة المقبلة

04:01 م الأربعاء 27 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان -(أ ش أ):

أعلن رئيس لجنة السياحة والآثار في البرلمان الأردني النائب أمجد المسلماني، اليوم الأربعاء، أن هناك توجهًا أردنيًا كبيرًا لدعم السياحة في مصر؛ من خلال زيادة عدد الرحلات السياحية المتوجهة إلى مدينة شرم الشيخ خلال الفترة المقبلة، بمعدل خمس رحلات يوميًا.

وقال المسلماني -في تصريحات إلى وكالة أنباء الشرق الأوسط- إن الأردنيين يعشقون شرم الشيخ، وإن هناك توجهًا لدى عدد كبير منهم لقضاء عطلة عيد العمال في هذه المدينة.

وأشار إلى أنه سيتم تسيير 30 طائرة ذهابًا وعودة إلى المدن السياحية المصرية وعلى رأسها شرم الشيخ، اعتبارًا من نهاية الأسبوع الجاري وحتى انتهاء فترة عطلة عيد العمال وأعياد الإخوة المسيحيين.

وأضاف أن "الأردن قيادة وحكومة وشعبًا حريصون على عودة السياحة إلى مصر من جديد، وإننا في لجنة السياحة والآثار البرلمانية نبذل أقصى الجهود من أجل دعم هذا القطاع المهم والدفع بالمزيد من الأردنيين إلى مدينة السلام خلال العام 2016".

وتابع: "إننا نتوقع أن يكون هذا العام موسمًا مبشرًا للمصريين، وأن تزيد أعداد الطائرات المتوجهة إلى المدن السياحية وعلى رأسها شرم الشيخ خلال فترات الأعياد المقبلة، بما لا يقل عن 5 طائرات يوميًا، أي بمعدل يتراوح ما بين 35 إلى 40 طائرة أسبوعيًا".

وأعرب رئيس لجنة السياحة والآثار في البرلمان الأردني عن ثقته في أن تستعيد مصر دورها في المنطقة على كافة الأصعدة، وأن تعود إليها السياحة من جديد؛ كونها بوابة ومفتاح المنطقة، قائلًا: "إننا على يقين بأن مصر - ورغم كل المحن والمصاعب التي مرت بها - ستكون أقوى كما عهدناها دوما".

وقدر عدد السياح الأردنيين الذين زاروا مدينة شرم الشيخ خلال العام الماضي بنحو 50 ألفًا، من بينهم 25 ألفًا سافروا عبر شركته الخاصة التي تشكل ما بين 60 إلى 65 بالمئة من حجم السوق الأردني، متوقعًا زيادة هذا العدد خلال العام الحالي بنسبة تزيد على 20 بالمئة قياسا بالعام السابق عليه.

وقدم المسلماني الشكر للسفارة المصرية وعلى رأسها السفير خالد ثروت لتعاونها وجهودها الكبيرة التي تبذلها مع الجانب الأردني من أجل دفع حركة السياحة قدما بين البلدين، وتشجيع الأردنيين على زيارة مدينة السلام خصوصًا والمدن السياحية الأخرى بشكل عام، قائلا إن "السفير ثروت يحرص في كل المناسبات أو اللقاءات التي تجمعنا معه على التأكيد على ضرورة دعم مصر سياحيًا، ونحن بدورنا نلبي هذه الدعوة كون مصر الشقيقة الكبرى غالية علينا جدا".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: